| آخر ظهور لـ الطفلة رقية من المستشفى.. في انتظار الحقنة

نشرت نورهان عبدالحميد، والدة الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات الشوكي، عبر حسابها الشخصي على «فيس بوك» صورة لابنتها بالمستشفى، معلق على فراشها ورقة مكتوب عليها «عزل مناعة»، لمنع الاقتراب منها خوفا عليها من العدوى بأي فيروس نظرا لضعف مناعتها. وكتبت على الصورة: «دعواتكم لرقية».

وتنتظر رقية التي ستتم العامين يوم 13 يوليو أي يوم الأربعاء المقبل، الحقن بحقنة «زولجانيزما» لمواجهة ضمور العضلات الشوكي.

وجرى سحب عينة دم من «رقية» وعدد من الفحوصات الطبية للطفلة خلال الأسبوع الماضي، وجرى إرسالها إلى هولاندا لتحليلها وإنتاج الحقنة وفق العينة المسحوبة.

أول خطوة في العلاج من ضمور العضلات لـ رقية

وفي يوم 27 يونيو الماضي، بدأت الطفلة رقية أول خطوة في العلاج من ضمور العضلات، وفقا لما رواه رمضان عبداللطيف سليمان، عم الطفلة: «تم سحب عينة من الطفلة في مركز البحوث التابع لمستشفى عين شمس التخصصي، لإرسالها إلى مركز أبحاث في هولندا لتحليلها، ولتجهيز حقنة العلاج الخاصة بها، لإنقاذها من تبعات مرض ضمور العضلات قبل أن تتم العامين من عمرها».

وكانت أسرة رقية، نجحت في جمع مبلغ 40 مليون جنيه، بعد تبني وزارة التضامن الاجتماعي لحالتها وفتح حسابات تبرع لها، عقب نشر قصتها عبر جريدة «»، لتظهر بعدها شهامة المصريين في جمع المبلغ خلال وقت قياسي، ما دفع «» لإطلاق حملة تبني كبرى لحالات مرضى ضمور العضلات الكبرى لمساعدتهم على طريقة الطفلة رقية.