| أسماء فنية ومواهب خاصة للأطفال ذوي الهمم في «قد التحدي».. تمثيل ورسم وغناء

أحلام ومواهب مختلفة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الحاضرين في فعاليات مبادرة «قد التحدي» احتفالا باليوم العالمي لذوي الهمم، التي تقدمها جمعية «رسالة» للأعمال الخيرية في مختلف الحدائق العامة، لدعم الأطفال أصحاب القدرات الخاصة في ممارسة الأنشطة المختلفة والفقرات والألعاب الترفيهية، وتمكينهم على الانخراط في المجتمع دون قلق.

رافقت «» مبادرة «قد التحدي» المقامة في حديقة الأسرة بمدينة الرحاب، لمشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فرحتهم في يومهم العالمي، ومن بينهم مواهب خاصة ومميزة في عدة مجالات فنية، والصدفة أن غالبية هؤلاء الأطفال على أسماء مشاهير.

محمد فؤاد عاشق النادي الأهلي

محمد فؤاد، أحد الأطفال الأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة، عاشق النادي الأهلي، ويحب لاعبيه خاصة «مجدي قفشة، أيمن أشرف، الشناوي ومحمد شريف»، فضلا عن موهبته في الرسم والتلوين، إذ أنه يمتلك مكتبة صغيرة للكراسات و«الاسكتشات»، وتحتوي أيضًا على نحو 1000 قلم مختلف، وكذلك موهوب في السباحة: «بيعوم فراشة» بحسب أحمد سمير، المشرف الاجتماعي لدار أيتام السندس المقيم بها «محمد».

إيهاب توفيق مغني ورسام وحارس مرمى

والفنان الآخر إيهاب توفيق، الذي يعشق الرسم والغناء خاصة للمطرب محمد فؤاد، ولعب الكرة في مركز حراسة المرمى، وهو سر تعلقه بمتابعة حارس عرين الأهلي محمد الشناوي ومجدي قفشة وعلى معلول؛ لتعصبه للمارد الأحمر: «نفسي أكون زي الشناوي».

يوسف الشريف نجم البيت بوكس

بينما موهبة يوسف الشريف مختلفة تمامًا عن زملائه في الدار، إذ يعتبر الوحيد بينهم الذي يجيد فن «البيت بوكس»، وعمل الإيقاع الموسيقي من خلال الفم، ولذلك اعتاد الأطفال في الدار على التجمع حوله والاستماع له، والمشاركة معه بالغناء بينما هو يعزف، فضلا عن حفظه من القرآن الكريم جزء عم، بجانب الغناء والتمثيل من خلال حفظه «الاسكتشات» وتمثيلها لأصدقائه.

وتجمع العديد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في حديقة الأسرة بالرحاب، للمشاركة في فعاليات يوم «قد التحدي»، بعدد من الفقرات الترفيهية الغنائية والراقصة، والألعاب الجماعية، مع متطوعي جمعية «رسالة» للأعمال الخيرية في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.