| أبل تطرح ميزة «شحن الطاقة النظيفة» في تحديث جديد.. تقلل انبعاثات الكربون

تزامنًا مع إصدار تحديث iOS 16 الجديد في وقت سابق من هذا الأسبوع، أوضحت شركة «أبل» العالمية، أنها ستطلق قريبًا ميزة جديدة لشحن الطاقة النظيفة لجهاز «آيفون».

وأصبح الإصدار التجريبي الأول من iOS 16.1، متاحًا الآن لمختبري النسخة التجريبية للمطورين، وكما هو متوقع، يتضمن خيار شحن الطاقة النظيفة الجديد، وفقا لما ذكره موقع «9to5mac» التقني.

ويمكنك العثور على خيار شحن الطاقة النظيفة من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، والضغط على قائمة البطارية، تم اضغط على خيار «Battery Health and Charging»، ثم تفعيل خيار «Clean Energy Charging».

وتحاول شركة أبل في تقليل الانبعاثات الكربونية لهواتف آيفون في تحديثها الجديد، عن طريق تعزيز أوقات الشحن عند استخدام مصادر طاقة أنظف، حيث اكتفت الشركة بتقديم هذه المعلومات عن الخيار الجديد، مشيرة إلى أنه سيتوفر فقط في الولايات المتحدة الأميركية في نسخة لاحقة من نظام iOS 16.

وتم تمكين تبديل شحن الطاقة النظيفة افتراضيًا في الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 16.1، ولكن من الممكن أيضًا أن تغير أبل رأيها بحلول الوقت الذي يتوفر فيه التحديث بشكل رسمي للجميع.

مميزات تحديث IOS 16

يستطيع المستخدمين الحصول على شاشات قفل متعددة، عن طريق الضغط في أي منطقة لتغيير خط النص وه، كما يمكنك الآن التمرير بين شاشات القفل المختلفة، حتى تتمكن من الوصول إلى عناصر واجهة مستخدم مختلفة بناءً على احتياجاتك.

فحص الأمان، يمكن استخدام المفاتيح الرقمية بواسطة وجهك أو بصمة إصبعك على آيفون لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات والخدمات، بدلاً من استخدام كلمة مرور.

كما يتميز التحديث الجديد، بمزامنة مفاتيح المرور باستخدام «iCloud»، ويمكن استردادها في حالة فقد آيفون أو كسره، كما أضافت «آبل» ميزة السماح للمستخدم بحذف رسالة لمدة تصل إلى 15 دقيقة بعد إرسالها، كما يمكن أيضًا استرداد الرسائل لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد حذفها.