أجمل قصات الشعر للرجال

قصة الشعر واللحية من أهم ما يميز مظهر الرجال، وتؤثر في انطباع الناس عنهم، وينعكس عليها مدى اهتمام الرجل بنفسه ومظهره وشكله الخارجي، خاصةً وأن بعض قصات الشعر تبرز من شكل الوجه وملامحه، والعكس أيضًا موجود حيث تؤثر قصة الشعر بالسلب على مظهر الرجل وجماله، ولذلك عند اختيار قصة الشعر يجب أن تكون مناسبة لشكل وجهك وطبيعة شعرك، وكذلك اللحية خصوصًا بعد انتشار الدقن الخليجي التي لاقت رواجًا عند الشباب العربي ولكن يجب أن تكون مناسبة لطبيعة الوجه حتى تحصل على مظهر أنيق.

قصات الشعر للرجال

زيارة الرجل لصالون الحلاق أمر متكرر وغالب الرجال يفضلون البقاء بنفس قصة الشعر لفترات طويلة ويكررونها في كل مرة يذهبون فيها إلى الحلاق، ولكن إذا أردت التغيير ستجد فيما يلي بعض من قصات الشعر المتنوعة:

قصة الشعر الكلاسيكية

معظم الرجال يعتمدون على هذه القصة في مختلف أرجاء العالم، وهي للشعر القصير الذي يكون أقصر أو مخفف من الجانبين مع وجود شعر أطول في أعلى الرأس في المنتصف، وهي مناسبة للشعر القصير، ويمكن استخدامها لأصحاب الشعر الأطول نسبيًا إذا تم استخدام مجفف الشعر لرفع الشعر الأطول لأعلى وإعطاء كثافة للشعر.

قصة الشعر العسكرية

حلق الشعر لمستوى قصير جدًا ويكون متساوي لكامل الرأس، وهي أشبه بقصات شعر الجنود الذين في الخدمة العسكرية.

قصة الشعر المموج

إذا كان شعرك كيرلي وقد أصبح هذا النوع من الشعر من الموضات الرائجة والقصات التي يتهافت عليها الشباب، فمن الأفضل أن تترك شعرك المموج يطول حتى تتمكن من إظهار جماله ومظهره الكثيف بطريقة أفضل.

القصة الجانبية

وجود خط فاصل في إحدى جانبي الرأس مع جعل باقي الشعر في نفس الاتجاه الأيمن أو الأيسر وتمشيطه لأعلى، وتكون الجوانب منمقة للغاية والشعر في أعلى الرأس أطول من الجانبين.

القصة الفرنسية

ويكون الشعر طويل من الجانبين وأعلى الرأس، ويتم تمشيطه للخلف، ومن الممكن استخدام استشوار ليعطي كثافة للشعر الذي في الوسط.

قصة البوب والكاريه

تتميز البوب يكون الشعر قصير في كل أنحاء الرأس، ويختلف الكاريه عن البوب في أن الشعر في وسط الرأس يكون أعلى وأطول من الجوانب.

قصات اللحية والدقن الخليجي

اللحية من أهم الأشياء التي تحدد مظهر الرجال، وقد انتشر في الفترة الأخيرة قصات الدقن الخليجي، فاللحية من زينة رجال العرب، وفيما يلي بعض قصات الدقن:

اللحية الخفيفة

وتكون اللحية متساوية وخفيفة يرى منها لون البشرة، وتغطي منطقة اللحية كاملة، ومن الموضات الرائجة وإحدى القصات الشائعة بين الرجال.

اللحية على هيئة شريط

تحتاج لمهارة في تسوية اللحية تحديدها لتكون شريطًا وليست لحية كاملة، وانتشرت في الفترة الأخيرة بين الشباب.

السكسوكة

وتكون عبارة عن إنبات الشعر ومنطقة الذقن وحلق باقي شعر اللحية.

اللحية الكثيفة

تكون اللحية طويلة وكثيفة ومتدرجة الطول حتى تكون أطول عند منطقة الذقن عن باقي الجوانب.

الدقن الخليجي

من أشهر قصاتها تكون اللحية على شكل مربع، فيتم تحديدها عند الخدين لتكوين زاوية قائمة بين السوالف وشعر اللحية، وأغلب قصات اللحية الخليجية تكون اللحية طويلة مع الاحتفاظ بالشارب.

هكذا نكون عرضنا أشهر قصات الشعر واللحية، واللذان يلعبان دورًا هامًا في تحديد شكل الرجل ومظهره الخارجي، لا تنسى الاهتمام بشعرك ولحيتك وصيانة مظهرهم دائمًا حتى تحافظ على أناقتك ومظهرك الفخم في عيون الآخرين، فقصات الشعر تغير من شكل الرجل وكذلك شكل اللحية.