«أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية

شاركت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، بجناح خاص في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، ووجدت ضمن القائمة الرسمية لمسابقة الأفلام الروائية عبر أحد الأفلام المدعومة من قبل صندوق البحر الأحمر «أحلام العصر»، ودعت زوار المهرجان للاستمتاع بمشاهدة التجربة السينمائية الثانية للأخوين قدس، فيلم «أحلام العصر» المدعوم من قبل صندوق البحر الأحمر، بمشاركة النجوم صهيب قدس، النجمة الصاعدة «نجم»، نور الخضراء، فاطمة البنوي، حكيم جمعة، وعدد من المواهب السعودية الأخرى.

يحكي الفيلم قصة نجم كرة قدم معتزل سيئ السمعة ومظلوم إعلامياً «عبدالصمد»، وتعاونه مع ابنته «أحلام»، للانتقام ممن ظلمه في وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن سرعان ما تأخذنا القصة لأحداث غير متوقعة مصحوبة بلغة كوميدية مميزة.

وترعى مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، من خلال صندوق البحر الأحمر، منحة مالية ستقدم لأفضل سيناريو فيلم سعودي قصير، وسيحظى المشروع الفائز بفرصة دعم تمكنه من إتمام مرحلة إنتاج الفيلم بالكامل. وتأتي هذه المبادرة لتشجيع المواهب السينمائية السعودية، وإتاحة الفرصة لنقل إبداعاتهم إلى أرض الواقع.

ويعد مهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، حدثًا سينمائيًا بارزًا يحتفي بالصناعة السينمائية السعودية ويعزز مكانتها عبر مسابقات أفلام وتطوير للنصوص السينمائية وعدد من البرامج الثقافية وورش العمل، كما يمثل نقطة تلاقٍ لصُنّاع الأفلام السعوديين من أرجاء المملكة العربية السعودية.