| «أحمد أسامة» عن تكريم السيسي لعبوره بحر المانش: «فخور بنفسي»

نماذج المضيئة من محافظة الدقهلية، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أصحابها خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة والذي كان من بينهم «أحمد أسامة» طالب بالفرقة الرابعة، كلية الهندسة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الذي استطاع عبور بحر المانش في سبتمبر الماضي، وقطع مسافة 65 كيلو مترًا في 13 ساعة و59 دقيقة.

تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للسباح «أحمد»

عبر السباح «أحمد أسامة» عن مدى سعادته بعد تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ سيطرت عليه حالة من الفخر والاعتزاز: «أنا طبعا مبسوط جدا أني تم تكريمي من الرئيس النهاردة وفخور بنفسي، وحاسس بحالة من الفجر وأني قدرت أعمل حاجة تشرف بلدي»، بحسب ما رواه لـ«».

قبل احتفالية افتتاح مدينة المنصورة الجديدة بأسبوع، تم إخبار طالب كلية الهندسة، من قبل جامعته بأن سوف يتم تكريمه من قبل الرئيس السيسي، لعبوره بحر المانش في سبتمبر الماضي، وفقا له: «قبل الافتتاح الجامعة بتاعتي بلغتني إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هيكرمني وكنت طبعا مبسوط جدا والكابتن بتاعي بردوا كان مبسوط»، مشيرا أن تم تكريمه أيضا سابقا من قبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بعد عبوره بحر المانش بصحبه مدربه «خالد شلبي».

بداية ممارسة السباحة 

منذ كان يبلغ من العمر 4 سنوات، بدأ «أحمد» يمارس السباحة واستطاع أن يطور من نفسه إلى أن وصل إلى مرحلة الاحتراف، ثم تواصل مع الكابتن خالد شلبي من أجل تدريبه ليدخل مرحلة متطورة أخرى: «بدأت أتعلم السباحة من وأنا عندي 4 سنوات، وبدأت أتعلم لحد ما وصلت لمستوى الاحتراف ثم تواصلت مع كابتن خالد شلبي، منذ 3 سنوات، واختبرني، وبعد الاختبار مسابنيش دقيقة لغاية لما قدرت أعبر بحر المانش».

من جانبه عبر الكابتن خالد شلبي مدرب «أحمد» عن مدى سعادته لتكريم الرئيس السيسي لطالب كلية الهندسة: «أنا طبعا فخور جدا بأحمد وبشكر الرئيس وكما وزير الشباب والرياضة عشان دايما بيقفوا بجانب أولادنا ويقدروا تعبهم».

ووصف الكابتن خالد الطالب «أحمد» باحترامه الزائد وكذلك الاجتهاد وأيضا حفظه لكتاب الله، متمنيا أن يستمر في تحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة: «أحمد ده شاب محترم جدا ومجتهد  وربنا كرمني بيه وكرمه بيا وقدرنا نعمل حاجة تشرف البلد».