| «عنده 90 سنة ولسة شباب».. «رمزي» حريف تنس ومثله الأعلى «فيدرير»

في جدية ونشاط كأنه شاب في مقتبل عمره، يذهب العجوز رمزي حداد البالغ من العمر 90 عاما إلى نادي هليوبوبليس مرتديا الزي الرياضي الخاص به متوجها نحو ملاعب التنس الأرض.

يقيم في مصر منذ سنوات

يروي العم رمزي في تصريحات لـ«» إنه لبناني الأصل ومقيم بمصر منذ سنوات هو وأسرته، مبديًا سعادته بتواجده بالقاهرة، إذ تأقلمت معيشته فيها، وفضّل الاستقرار بها، كاشفًا عن حصوله على جوائز كثيرة في التنس والألعاب الأخرى مثل الأسكواش والسباحة وكرة السلة، وفي هذه الفترة اكتفى بالتنس الأرضي والسباحة في بعض الأحيان.

وعكة صحية تعرض لها منذ سنوات اضطرته إلى تركيب دعامة للقلب، مضيفا أن ما أنقذه بعد فترة التعب هو ممارسته للرياضة التي أعادته للحياة مرة أخرى، فيجد فيها ترويحا وتنفيسا للجسد.

يعشق الجد التسعيني نادي هليوبوليس لما يراه من دعم وتشجيع له، كما أنه لا يوجد من يتنمر عليه، فالجميع يتعاملون معه بحب ولطف، ولا يجد صعوبة في ممارسة الرياضة على الرغم من كبر سنه، وأنه سيداوم على لعب التنس إلى آخر يوم في عمره.

رسالته للشباب

«مارسوا الرياضة مهما كانت ومتاكلوش كتير وحافظوا على لياقتكم البدنية»، بهذه الكلمات كانت رسالة عم رمزي للشباب لما لها من إفادة للجسم، لافتًا أنه يمارس الرياضة مع أولاده البالغ أعمارهم ما بين 40 لـ35 عاما، «بلعب معاهم بكسبهم في التنس».

روجر فيدرير لاعب التنس العالمي يعد مثله الأعلى في لعبة التنس، إذ أنه يجيد كل الضربات لدرجة أنه يكسب مبارياته وهو واقف بسبب إجادته في الإرسال إذ تكون الكرة مرتفعة عن الرأس، معقبًا: «ممكن يكسب نقطة من غير ما بيعمل حاجة».