| أستاذ بجامعة الوادي يكشف تفاصيل مادة تقضي على كورونا في 60 دقيقة

يعيش المواطنون حول العالم على أمل الوصول لحل نهائي للقضاء على جائحة كورونا، التي تسببت في سقوط العديد من الضحايا والمصابين حول العالم، حتى أعلنت جامعة جنوب الوادي، خروجها باختراع تركيبة كيميائية جديدة تقتل الفيروس في خلال 60 دقيقة فقط.

تركيبة كيميائية تقتل كورونا

ومن جانبه، أكد الدكتورحسن سلطان حسن، مدرس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة الوادي الجديد، عن نجاح فريق من علماء الجامعة، في اختراع تركيبة كيميائية تقتل فيروس كورونا في 60 دقيقة فقط.

«جيوبوليمر» تقضي على الفيروس في 60 دقيقة

وأوضح «سلطان»، أن جامعة الوادي الجديد بالتعاون مع جامعة «ميتشواكان» بالمكسيك والمركز القومي لبحوث البناء وجامعة أسيوط، نجحت في اختراع تركيبة كيميائية، تسمي بـ«جيوبوليمر»، لها القدرة على تدمير فيروس الكورونا في خلال 60 دقيقة فقط.

وحرصًا من «» على إعلام قرائها بالتفاصيل المعملية والدوائية الجديدة حول فيروس كورونا، تواصلت مع الدكتور محمود الأنصاري استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، لشرح ما هي مادة «جيوبوليمر» الكيميائية؟.  

ما هي مادة «جيوبوليمر» الكيميائية؟

قال «الأنصاري» إن هذه المادة الكيميائية بالفعل تستطيع القضاء على الفيروس نهائيًا وقتل الأوبئة والبكتيريا معمليًا فقط، وليس داخل الأجسام، موضحًا أن الأطباء جميعهم في انتظار النتائج الأخيرة لاختبار هذه المادة ومدى فاعليتها، واحتمالية استخدامها في الأصناف الدوائية فيما بعد.

وأوضح، أن مادة «جيموبوليمر» الكيمائية ليست سامة، وتركيبتها صديقة للبيئة ويمكن استخدامها في تطبيقات عديدة، على جميع الأسطح في المستشفيات وغرف العمليات ومناطق العزل الصحي والمدارس والجامعات والمنازل.

وفي المقابل، قالت الجامعة في بيان رسمي صادرعنها، إنها ستبدأ بالتعاون مع جامعة ميتشوكان بالمكسيك والحكومة الفيدرالية في المكسيك، لعمل بخاخ أنف مضاد لفيروس كورونا، وأقراص استحلاب للفم من هذه المادة، على أن تبدأ التجارب الإكلينيكية في أقرب وقت ممكن، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية والحكومة الفيدرالية بالمكسيك.