| «أشرف» يستقبل أهالي مرضى مستشفى مجدي يعقوب المغتربين.. «سكن بالمجان»

بشهامة ولاد البلد يقدم العطاء دون انتظار مقابل، العمدة «أشرف»، أحد أهالي منطقة السيل الريفي بمحافظة أسون، بالقرب من مستشفي الدكتور مجدي يعقوب، الذي يخدم مرضي القلب في جنوب مصر،اعتاد الرجل على مساعدة أهالي المرضى المغتربين هناك بالمجان، والمساهمة في تخيف الأعباء عليهم وتوفير سكن لهم بالمجان.

«أشرف» يساعد المغتربين بأسوان دون مقابل

يتعثر بعض أهالى المرضى المغتربين، في توفير محل للسكن في أثناء زيارتهم إلى مدينة أسوان، ما يعرضهم أحيانًا إلى الاستغلال على أيدي السماسرة والمكاتب العقارية، إلا أن الصفات التي تربي عليها أهالي أسوان، من كرم الضيافة وحسن الاستقبال، تجري في عروق أهلها الطيبين، من بينهم أشرف عبدالرحيم «عمدة المنطقة»، الرجل الأربعيني الذي يوفر السكن المجهز للأهالي دون أن يتقاضي أي مقابل مادي.

أزمة نجل «أشرف» الصحية ألهمته للفكرة

يُشهد لـ«أشرف» في أسوان بالكرم وحسن الضيافة، ومن قبله والده الذي أورثه الصفات الحميدة، بجانب عمارة سكنية يعيش بها مع أبناءه، وجاءته الفكرة الخيرة خلال تعرض نجله لأزمة صحية منذ 4 سنوات، بدء خلالها رحلة للبحث عن العلاج، حتى وجده في مستشفي الدكتور مجدي يعقوب للقلب، والتي نقل إليها ابنه لإجراء عملية جراحية، وهناك خالط أهالي المرضى، وتعرف على المغتربين منهم، بحسب حديثه لـ«».

من بين الأهالي المغتربين الذين تعرف عليهم «أشرف» مجموعات من محافظات الوجة البحري، الذين يشكون من أسعار الفنادق واستغلال المكاتب العقارية، وهنا قرر «العمدة» تجهيز شقة كاملة، وتخصيصها للمغتربين، وترك رقم هاتفه لأفراد أمن المستشفى، حتى يتواصلوا معه عندما يحتاج أحد الأهالي المغتربين إلى سكن بالقرب منه.

مناشدة «العمدة» للمكاتب العقارية

وبالفعل يتواصل أفراد أمن المستشفى بشكل شبه مستمر مع «أشرف»، ويلبي ندائهم على الفور لنقل الضيوف إلى منزله بسيارته الخاصة، للإقامة حتى الاطمئنان على أطفالهم، مناشدا المكاتب العقارية داخل أسوان بمراعاة ظروف أهالى المرضي، خاصة أنهم مغتربين وضيوف في البلد.