| أفضل أنواع المانجو في مصر.. أشهرها «الكيت» و«الفونس»

تعد المانجو مش أشهر وألذ الفواكه على الإطلاق، التي يقبل عليها الكثيرون نظرًا لمذاقها اللذيذ الذي لا يختلف على اثنين، إذ توجد الكثير من الأصناف لكل منها طعم مختلف يميزها عن غيرها، واستعرض الموقع الرسمي لسوق العبور أفضل أنواع المانجا.. 50% من الناس ميعرفوهاش.

يشتهر فصل الصيف بالكثير من الفواكه على رأسها المانجو

يشتهر فصل الصيف بالكثير من الفواكه على رأسها المانجو باختلاف أنواعها، نظرًا لفوائدها الكثيرة التي تجعلها خيارًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة، إذ يقبل الكثيرون على تناولها كمشروب صحي أو ثمره ذات مذاق لذيد مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وعلى ذلك يعتقد البعض أن المانجو نوع واحد فقط، إلا أنها لها الكثير من الأصناف التي يمكن استعراض أفضل 3 منها وفقًا للموقع الرسمي لـ«سوق العبور».

مانجو الكيت

هناك أحد أنواع المانجو يعرف بـ«الكيت» الذي يمتاز ببعض الخصائص، تجعله غريبًا على البعض إذ يكسو قشرته الخارجية اللون الأخضر الداكن، وفي بعض الأحيان تتلون بالأصفر الخفيف من الخارج وأصفر مائل للبرتقالي من الداخل، ويبدو في الغالب الحجم الخاص به كبير إلى حد ما، ويظهر ذلك النوع من المانجو مع بداية شهر سبتمبر. 

المانجو الزبدة

 من أشهر أنواع المانجو الزبدة التي قد لا يعرفها الكثيرون، إلا إنه لا يختلف اثنين على المذاق الخاص بها، وتتميز بقشرتها الخضراء من الخارج ولونها البرتقالي الغامق من الداخل، أما عن حجمها فيتراوح ما بين متوسط وكبير، إلى جانب احتوائها على  كمية كبيرة من اللحم رائع المذاق، كما أن  بذرتها الداخلية تتضمن أليافا مشعرة وشعر كثيف جدًا، تعد خيارًا مثاليًا لا غنى عنه في حالة رغبة الشخص في شرائها بغرض الأكل وتعد مميزة جدًا على مستوى التخزين إذ يمكن الاحتفاظ بها لفترات طويلة.

مانجو الفونس

 تعد من أشهر أنواع المانجو ما يعرف بـ«مانجو الفونس» التي تشتهر في الأسواق التجارية، ويقبل عليها الكثيرون لشرائها، التي تمتاز بمذاق الجيد المختلف، كما أن شكلها الخارجي لا يختلف كثيرًا عن الشكل المتعارف عليه، إلا أنها تتميز بلون قشرتها الخضراء الذي يميل للاصفرار، كما أن لونها يميل إلى البرتقالي الفاتح من الداخل، كما أن  حجمها متوسط وبيضاوية الشكل، وتكون قشرتها سميكة نوعًا ما وناعمة ولها نكهة قوية.