| أفضل تشكيلة فانتازي البريميرليج للجولة الأولى.. على رأسهم محمد صلاح

انطلقت اليوم الجمعة 5 أغسطس، بطولة الدوري الإنجليزي «بريميرليج» في موسمها الجديد 2022/2023، ما يعني أن عشاق الساحرة المستديرة في إنجلترا والعالم أجمع على موعد مع أجواء كروية ساخنة طال انتظارهم لها، وبالتزامن مع انطلاق الدوري راح الكثير من محبي لعبة فانتازي العالمية يبحثون عن التشكيلة المتوقعة في النسخة الجديدة، لذا نقدم في هذا التقرير أفضل تشكيلة فانتازي وفقًا لِما توقعه خبراء اللعبة.

ومع انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023 وبداية لعبة «فانتازي البريميرليج» التي تأثر قلوب واهتمام الكثير من مشجعي الـ«بريميرليج»، توقع خبراء اللعبة أن يكون محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ونجم المنتخب ي على رأس أفضل تشكيلة فانتازي في نسختها الجديدة، وفقًا لموقع «IGN».

أفضل تشكيلة فانتازي

ووفقًا لِما توقعه خبراء لعبة «فانتازي البريميرليج»، فقد أتت أفضل تشكيلة فانتازي، هكذا:

إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا- 5 مليون) في حراسة المرمى.

أرنولد (ليفربول- 7.5 مليون)، وجواو كانسيلو (مانشستر سيتي- 7 مليون)، وريس جيمس (تشيلسي- 6 مليون)، وكيران تربيير (نيوكاسل- 5 مليون) في خط الدفاع.

محمد صلاح (ليفربول- 13 مليون)، ولويس دياز (ليفربول- 8 مليون)، وماركوس راشفورد (مان يونايتد- 6.5 مليون)، وليون بايلي (أستون فيلا- 5 مليون) في خط الوسط.

هاري كين (توتنهام- 11.5 مليون)، وجابرييل جيسوس (أرسنال- 8 مليون) في خط الهجوم.

معلومات عن لعبة فانتازي

وتعد لعبة فانتازي نموذجًا لكرة القدم الافتراضية، يختار فيها المشترك 15 لاعبًا بميزانية افتراضية بشرط ألا تتجاوز الـ100 مليون جنيه، على أن يكون 11 لاعبًا أساسين و4 على دكة البدلاء، وتجري المنافسة في اللعبة من خلال حصول اللاعب على نقاط بناءً على ما يقدمه خلال مباريات الدوري الإنجليزي.

ويختلف عدد النقاط التي يحصل عليها اللاعب في حال تسجيل أهداف بناءً على مركزه داخل المستطيل الأخضر، حيث يحصل المهاجم على 4 نقاط، ويحصل لاعب خط الوسط على 5 نقاط، بينما المدافع وحارس المرمى ينالا 6 نقاط.

وما يعزز من وضع حراس المرمى والمدافعين ويزيد من عدد نقاطهم هو خروجهم من المباراة بشباك نظيفة حيث يحصلون وقتها على 4 نقاط، ويستفيد لاعب الوسط بنقطة وحيدة في تلك الحالة، وفي حال حصول أي لاعب على البطاقات الصفراء والحمراء أو استقبال كل هدفين للحراس والمدافعين فإن اللاعب يفقد من عددًا من مخزون نقاطه.