| أكبر لاعب كرة قدم: حصلت على رقم قياسي في سن الـ75 عاما «وهحقق إنجاز جديد»

قال عز الدين بهادر، أكبر لاعب كرة قدم في العالم وصاحب لقب بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، إنه تخرج في كلية هندسة عين شمس، وعمل ضابطا في الجيش وشارك في حرب 1973 بسلاح إزالة القنابل، وبدأ لعبه لكرة القدم منذ سنوات كثيرة خلت، ولكنه لعبها كهاوٍ فيها.

بهادر: خلال فترة الحرب احترفت لعبة كرة القدم

وأضاف «بهادر»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، أنه وخلال تجنيده بالجيش وعمله ضابطا فيه قام بتعزيز قدراته في لعبة كرة القدم، حيث إنه كان وأقرانه ومن أجل تخفيف وطأة الحرب كانوا يلعبون مباريات عده.

بهادر: حاليا أسعى لدخول الموسوعة برقم آخر جديد

واستطرد: «عملت فريق، وعملت مبادرة جميلة جدا نفسي تطبق في مصر أن الشخص قبل ما يبدأ العمل بربع ساعة أن يقوم بعمل استريتشات للجسم، ومعظم المشاكل في مصر سببها أن الناس مبقتش تمارس الرياضة، ودلوقتي بقى عندي أولاد وأحفاد ولسه ببعد معاهم، وشاركت في موسوعة جينيس وأنا عندي 75 سنة، وحاليا عندي 77 سنة وبسعى للحصول على رقم قياسي تاني».

أوضح أنه لم يخبر أي شخص عن حلمه بالوصول والتسجيل في جينيس، ولم يعلم أهل منزله حتى لا يصاب بالإحباط، «مقولتش لصحابي علشان هيتنمروا عليا، ومقولتش لحد خالص إلا لما بعتولي وطلبوا مني أعمل تجربتي من أجل التسجيل في جينيس، وأول واحدة اتبسطت مراتي، كنت بخرج من البيت وهي متعرفش أنا فين».

وتابع: «عيلتي شجعتني جدا وبالذات الأحفاد، لأني بلعب معاهم بشكل مستدام كورة، ومكنوش مستوعبين أني دخلت الموسوعة كأكبر لاعب كرة قدم».