| أمطار على محافظتي القاهرة والجيزة.. هل تعود الأجواء الشتوية مجددا؟

بعد استقرار في حالة الطقس، خلال الفترة الماضية، مع ارتفاع في درجات الحرارة شهدتها محافظات الجمهورية، عاود الطقس للبرودة مع سقوط أمطار على محافظتي القاهرة والجيزة، في ظل بيان الأرصاد الجوية حول طبيعة الجو، خلال اليومين المقبلين.

سر سقوط الأمطار 

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان رسمي، أنّ هناك 4 ظواهر مختلفة تشهدها محافظات الجمهورية من بينها سقوط أمطار رعدية على عدد من المناطق والمحافظات، والتي من شأنها تؤثر على مناطق السواحل الشمالية، مع وجود نشاط كبير للرياح والعواصف الترابية في المناطق الجنوبية.

كما تضرب الأمطار الرعدية محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء وخليج السويس، في ساعات متأخرة من ليل الأربعاء، فيما تشهد محافظات أخرى سقوط أمطار خفيفة خلال ساعات النهار.

طبيعة الجو على السواحل الشمالية 

كما تشهد محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري أمطارًا رعدية في الساعات الأولى من نهار الأربعاء، فيما تشهد محافظات السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء أمطار متفاوتة الشدة، قد تزيد غزارتها أحيانا في المساء.

وتشهد محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر احتمالية سقوط أمطار بنسبة 20% فقط، بعكس المتوقع على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، وقد أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ الأمطار تقل كلما تقدمنا للداخل، إذ تبدأ خفيفة، ثم تزداد شدتها مع تقدم الوقت لتصبح خفيفة إلى متوسطة تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى.