| أوكرانية في حضن مصر.. أولينا تنتخب لأول مرة بعد 19 سنة في الغردقة وجنسية وطفلين

استيقظت «أولينا» في الساعات الأولى منذ صباح اليوم، حاملة علم مصر بيديها، وراحت تصطف في طابور طويل في لجنتها الانتخابية في الغردقة للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، فملامحها ولغتها العربية «الركيكة» لا تشبه المصريين، ولكن حماسها وترديدها الأغاني ية أمام اللجنة يقول إنها مصرية «حتى النخاع».

«أولينا» أوكرانية، متزوجة من شاب مصري، عاشت في الغردقة نحو 19 عاما، وأنجبت ولدين حصلت على الجنسية المصرية، وتطبعت بطباع المصريين، وذهبت صناديق الاقتراع لتدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024 في لجنة مدرسة رجاك بالغردقة لشدة حبها للبلد.  

أولينا أوكرانية تشارك في الانتخابات الرئاسية 

وفي تصريحاتها لـ«»، أكدت السيدة الأوكرانية حرصها على المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق، قائلة: «ذهبت للإدلاء بصوتي في الانتخابات الرئاسية 2024 لاختيار رئيسي ورئيس مصر المقبل.. وأعطيت صوتي لمن يستحق». 

وأضاف «أولينا»: «عشت في مصر أكثر مما عشت في أوكرانيا.. ومصر حبها بيجري في دمي»، مؤكدة أن مصر أفضل بلد في العالم ممكن أن تعيش فيها.

توافد الطلاب على الانتخابات الرئاسية بالبحر الأحمر 

من ناحية أخرى، أشار الدكتور أسامة عمارة عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالغردقة في تصريحات لـ«»، إلى أن لجان مدينة الغردقة شهدت توافد الكثير من طلاب جامعة جنوب الوادي فرع الغردقة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024؛ حاملين أعلام مصر في أجواء حضارية ومشهد جميل يعكس صورة مصر والمصريين في اختيار رئيس مصر المقبل. 

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في 82 لجنة انتخابية بمدن البحر الأحمر و8 لجان عامة، ويبلغ عدد الناخبين نحو 321 ألفًا و788 ناخبًا.