| إصدار أول طابع بريدي يحمل صورة الملك تشارلز الثالث في بريطانيا

طابع بريدي يطغي عليه اللونين الكحلي والأخضر، يزينه في الوسط صورة الملك تشارلز الثالث الذي تولى الملك بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية، تم طرحه لأول مرة مساء اليوم الأربعاء، بحسب ما كشفت عنه هيئة البريد الملكية البريطانية، نقلًا عن موقع «سكاي نيوز» عربية.

ويظهر في الطابع البريدي الملك «تشارلز» وهو ينظر بعمق إلى جهة اليسار، على خلفية تميل درجتها إلى اللون الكحلي يتخللها الأبيض، ومن المقرر أن تكون هذه الطوابع متاحة للجميع في الـ4 من أبريل وفقًا لبيان الهيئة.

طابع بريدي يحمل صورة الملك تشارلز

ويعد شكل الطابع البريدي نسخة معدلة من الصورة السابقة الذي حرص على رسمها النحات «مارتن جينيغنر»، إذ كان التصميم لصالح هيئة سك العملة الملكية باعتبارها الجهة الرسمية والمسؤولة عن العملات المعدنية البريطانية. 

وسيجري استبدال كافة الطوابع القديمة التي تحمل صورة الملكة«إليزابيت»، التي تم تصميمها بواسطة النحات أرنولد ماتشين في ستينات القرن الماضي، التي أصبحت واحدة من أهم الأيقونات في المملكة المتحدة.

تدوال الطابع البريدي

يذكر أنه بنك إنجلترا المركزي، طرح العملات المعدنية الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز في أوائل ديسمبر، ويُلاحظ في صورة الطابع البريدى أنه لا يوجد أي نصوص أو رسومات بجانب صورة الملك، وذلك يرجع إلى أن الصورة كافية للتعبير عن أهميته الطابع دون الحاجة إلى وجود أي دلالات أخرى بحسب «سايمن تومسون» المدير العام لهيئة البريد الملكية البريطانية.