| اجتمع عليها 4 آلاف أردني في زفاف ولي العهد..ما هي أكلة المنسف؟

تشهد العاصمة الأردنية العديد من مظاهر الاحتفال مع بداية حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على خطيبته الأميرة رجوة آل سيف، بينما أعد الملك مأدبة عشاء لأكثر من 4000 أردني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن آلاف الأردنيين حضروا اليوم الأربعاء فيما يعرف بـ«المأدبة» وهي واحدة من مظاهر الاحتفال في الأفراح ويطلق عليها «مأدبة العشاء» ويقدم الطعام للضيوف في تقليد أردني يعرف أيضًا باسم «القرا»، إذ يقدم فيه الطبق التقليدي الأشهر في البلاد، وهو «المنسف» بحسب العادات والتقاليد الأردنية.

ما هو طبق المنسف؟ ويعد طبق المنسف أحد أشهر الأكلات الشعبية الأردنية حيث تشتهر الأفراح والمناسبات السعيدة دائما بالمنسف الطيب، ويتكون  من شراب المنسف والأرز إذ يحتوي الأول على اللحم وشراب يتم صنعه باستخدام الجميد (يشبه الجبن) وتعد الأكلة الأشهر في المطبخ الأردني ولها مذاق مميز مع اللحم.

طبق مهم في الأفراح الأردنية 

وبجانب ارتباط طبق المنسف بالمناسبات الإجتماعية والأفراح يعتبر هذا الطبق من الأطباق التقليدية والشعبية، وأيضا من أكثر الأطعمة تفضيلًا في العزائم والولائم، ولا يمكن لأي سائح يزور العاصمة الأردنية عمان دون أن يتذوق أشهر أكلاتها التي تتميز بها دون غيرها من البلاد الأخرى، وهي المنسف الأردني.

 وشملت قائمة ضيوف زفاف ولي العهد ممثلين عن أبناء المجتمع الأردني من الفتيات والشبان بالتزامن مع أجواء احتفالية رسمية يحرص على حضورها فئات شعبية ومسؤولين سابقين وحاليين في الدولة وعددا من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية عاملين ومتقاعدين.