| استخراج جسم معدني غريب من أمعاء طفل.. حالة نادرة صدمت الأطباء

أجرى الأطباء في المملكة العربية السعودية، عملية جراحية لطفل صغير، في حالة غريبة ونادرة، أثارت دهشتهم، إذ وجدوا داخل أمعاء الطفل جسم معدني عبارة عن «سوار معدني»، وتمكن الفريق الطبي في مستشفى الملك عبد العزيز الموجودة في مدينة جدة، من إنقاذ الطفل بعد إجراء عملية جراحية دامت حوالي ساعتين ونصف، بحسب ما ذكر موقع «العربية».

السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية، قالت: «فريق من أطباء مستشفى الملك عبد العزيز في جدة نجح في إنقاذ حياة صبي يبلغ من العمر 6 سنوات، بعد أن أجروا الجراحة واستخرجوا الجسم المعدني من أمعائه».

آلام فظيعة في معدة الطفل لمدة 4 أيام 

الطفل صاحب الـ6 سنوات ذهب إلى قسم الطوارئ في مستشفى الملك عبدالعزيز بعد أن شعر بآلام شديدة في بطنه لمدة 4 أيام، ومع زيادة الوجع اضطر للذهاب إلى المستشفى، وطلب الأطباء بعض الفحوصات والأشعات الطبية، والتي أثبتت وجود جسم غريب في أمعائه، وإجراء جراحة عاجلة للصبي.

حالة الطفل الصغير بعد الجراحة

وعلى وجه السرعة دخل الطفل الذي لم يُعلن اسمه أو عائلته، إلى غرفة الجراحة وجرى استخراج السوار المعدني من أمعائه التي أصيبت جدارها بضرر شديد بسبب هذا الجسم، كما أزال الأطباء أيضًا الأجزاء المتضررة في عملية ناجحة، وهو الآن في حالة مستقرة وفي تحسن داخل قسم التنويم العادي.