| «البحوث الفلكية»: 4500 مليار سنة متبقية من عمر الكون

علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على ما يُعرف إعلاميا بـ«ساعة يوم القيامة»، موضحًا: «عقائديا لا يعرف موعد الساعة إلا الله، لكن الديانات السماوية لم توصد الباب أمامنا حتى نبحث في هذا الشأن، والعالم أجرى دراسات فلكية في هذا الصدد، وثبت أن المتبقى من عمر الكون 4500 مليار سنة».

سباق العالم في علم الفلك

وأضاف القاضي خلال مداخلة هاتفية على تلفزيون «»، أن العالم في سباق علم، وأطلق تليسكوب فضائي كبير لاكتشاف أعماق أكبر للكون وهو ما يمكن العلماء من تحديد عمر الكوكب بدقة، موضحًا: «وفقا للحسابات الفلكية، فإننا في منتصف عمر الكون، أي أن العالم يتبقى أمامه 4500 مليار سنة أخرى».

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية: «أتحدث كعلم، وأحد المواقع الإخبارية نشرت مقالا حول هذه القصة يستشهد بالقنابل الذرية والحروب المختلفة ورغم ذلك لم ينتهِ العالم، ولكن أبيدت بعض المناطق أو البقاع في الأرض، وهي أجزاء متناهية الصغر».

عمر الكرة الأرضية لا يذكر بالنسبة لعمر الكون

وأشار جاد القاضي، إلى أن كوكب الأرض أحد كواكب المجموعة الشمسية، التي تمثلها الشمس، أما الشمس فإنها نجمًا من بين 200 مليار نجم مماثل أكبر وأصغر حجما في مجرة درب التبانة، أما مجرة درب التبانة فإنها تمثل مجرة من بين 200 مليار مجرة أخرى في الكون، وبالتالي فإن عمر الكرة الأرضية لا يذكر بالنسبة لعمر الكون.

ولفت القاضي، إلى أن الدراسات العلمية أثبتت اختفاء نجوم وأجرام سماوية تولد وتموت وبالتالي فإن الحديث عن نهاية الكون مازال مبكرا للغاية، موضحًا أنه لا يرغب في اقحام السياسة في ساعة القيامة، وأن الحروب تؤشر إلى انتهاء ودمار أماكن معينة في كوكب الأرض وليس قيامة العالم.