| «البيت أبرد من الشارع».. خبيرة بالأرصاد الجوية توضح الأسباب «فيديو»

«لماذا البيت أسقع من الشارع؟».. سؤال حيّر العديد، خلال الأيام الماضية ومنذ بداية الشتاء؛ ليجيب عنه باحث بجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، أدريان بانيت، عبر موقع «village heating» البريطاني، بأن السبب في ذلك قد يرجع إلى نوع الأثاث المتواجد بالمنزل وتصميم البيت نفسه، فضلا عن الكثافة السكانية بالشوارع. 

ليه البيت أسقع من الشارع؟

التقرير المنشور بالموقع البريطاني، بشأن سبب برودة المنزل أكثر من الشارع، علقت عليه الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بث مباشر عبر صفحة «»، مرجحة أن التدفئة الناتجة عن أشعة الشمس تلعب دورا مهما، التي تمتصها الأرض طوال فترة النهار، لذا مع فترات الليل تبدأ الكرة الأرضية في إشعاع ما امتصته عبر الموجات الصوتية.

سبب آخر وراء ذلك الشعور، رجحته عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وهو حالة بناء المنازل التي تكون عازلة للشمس: «مفيش أشعة شمس بتدخل البيت، وبالتالي مفيش تدفئة البيت، وعشان كده درجة الحرارة أحسن في الشارع». 

أسباب انخفاض الحرارة بالمنازل 

كما أن وجود مساحات واسعة داخل المنزل بجانب بعض النوافذ، تساعد على دخول الهواء البارد ما يسبب شعورا بانخفاض درجات الحرارة بالمنزل، وفقا للدكتورة منار غانم، لافتة إلى احتمالية وجود حالة من التحسن النسبي في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

حديث عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، بشأن نوافذ المنزل، اتفق معه الموقع البريطاني، إذ أوضح أن أشعة الشمس دورا رئيسيا في تدفئة البيت، ولكن تصميم المنازل الحديثة وتركيب زجاج نوافذ عاكس لدرجة الحرارة، يؤدي إلى الإحساس بالصقيع.