| السماء تمطر أسماك أنشوجة في سان فرانسيسكو.. ما سر هذه الظاهرة الغريبة؟

واقعة غريبة من نوعها حدثت في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، إذ أمطرت السماء هناك أسماكا، وعثر السكان المحليون على أسماك من نوع يسمى «أنشوجة» في أماكن غير محتملة حول منطقة الخليج، بما في ذلك الأرصفة والممرات وأسطح المنازل ومحطات الحافلات، ويعتقد الخبراء أن هطول هذه الأمطار هو نتيجة لزيادة أعداد الأنشوجة الساحلية.

في وقت سابق من هذا الشهر، نصح خبراء قسم الحياة البرية والأسماك وبيولوجيا الحفظ في جامعة كاليفورنيا، المجتمع المحلي بالانتباه لحدث «تكاثر الأنشوجة» في خليج سان فرانسيسكو، وقبل أيام قليلة ظهر «ثاني أعلى إجمالي شهري من هذه الأسماك رأيناه على الإطلاق»، بحسب «لايف ساينس».

السبب في أمطار الأسماك

يعتقد الخبراء أن الطيور البحرية هي السبب في هذه الأمطار، فالطيور لا تعرف ماذا تفعل عند توافر ثروات هائلة من الطعام لديها، ونتيجة لذلك فإنهم يأخذون كثيرا من الأسماك ولما يشعروا بالشبع يسقطون الباقي من السماء مثل الطوربيدات.

تم تسجيل تقارير عن أمطار أسماك «الأنشوجة» في جميع أنحاء منطقة الخليج، بما في ذلك أحياء ريتشموند الخارجية وكاسترو في سان فرانسيسكو، وقال أحد السكان المحليين إنهم «يجدون الأسماك في كل مكان في الشوارع مبعثرة».

السماء تمطر أسماك في كل مكان

وقال لاري كولينز، رئيس جمعية الصيد المجتمعي في سان فرانسيسكو «من خليج هاف مون إلى بوينت رييس، يخبرني الناس أنهم لم يروا هذه الظاهرة من قبل، وسمعت قصصًا الأسبوع الماضي فقط من رجال قالوا إن المياه كانت مغطاة بآلاف الطيور التي تطير وفي أفواهها الأنشوجة ثم ترميها على الأرض لأنها لم تعد قادرة على تناول الطعام».

قال آدم راتنر، المدير المساعد لتعليم الحفاظ على البيئة في مركز الثدييات البحرية في سوساليتو: «تبدو درجات حرارة المياه في الوقت الحالي أكثر برودة من المعتاد، ووفر هذا بعض الغذاء الذي تشتد الحاجة إليه للحيوانات مثل الأنشوجة والطيور البحرية والثدييات البحرية، ومن غير الواضح كم من الوقت ستستمر هذه الدفقة من الماء البارد».