| «المشروب الأخضر».. عصير سحري لتقوية الجهاز المناعي

تناول الورقيات الخضراء مهم جدًا لصحة الإنسان، خاصة السبانخ التي تحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن، لذلك يمكن خلطها مع بعض الخضروات الأخرى في مشروب، وتناوله مرة واحدة يوميا، لتقوية الجهاز المناعي.

وتعد السبانخ من الخضروات الورقية الجيدة للصحة؛ إذ تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، لذا يجب الاستفادة منها بشتى الطرق، حتى في العصائر، ولا يمكن تمييز مذاقها بإضافتها إلى عناصر أخرى، لكن سيحصل الشخص على فائدتها بالكامل، مع الورقيات الأخرى تحت اسم عصير الأخضر، للحفاظ على صحة العظام ومنع الشيخوخة، بحسب أخصائية التغذية بريتاني دن، في تصريحات لموقع Eat This Not That.

فوائد السبانخ لصحة الإنسان

في هذا السياق، قال الدكتور عبدالهادي مصباح، استشاري الأمراض المناعية، في حوار سابق لـ«»، إن تناول الورقيات الخضراء مهم جدا لجسم الإنسان، كونها من أكلات وأنواع طبيعية تقوى وتزيد نسبة المناعة، خاصة أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن، مثل السبانخ التي بها كمية عالية جدا من المعادن والفيتامينات، لا تتوافر سوى في بعض الأدوية.

وأكد «مصباح» أن الورقيات الخضراء بها فوائد عديدة لصحة الإنسان؛ إذ تحتوي على مضادات الأكسدة، لذلك فإن الإكثار من تناولها لا يضر بصحة الإنسان، فيمكن إعداد عصير أخضر يحتوي على السبانخ والورقيات الأخرى، وتناوله بصفة دائمة، ناصحا بشربه مرة واحدة يومياً فقط، لأن الإكثار منه ليس ضروريا، فهو يدعم مقاومة الجهاز المناعي للأمراض.

المشروب الأخضر يقوي المناعة

مشروب الورقيات الخضراء أو كما يطلق عليه البعض «المشروب الأخضر»، يدعم الجهاز المناعي فقط لمكافحة الأمراض، والحصول على الفيتامينات والمعادن بشكل غير مباشر، فلا يمكن اعتباره علاجا لبعض الأمراض، بل مجرد مساعدات طبيعية لتقوية المناعة.