| المصريون يرحبون بسفير السويد الجديد: تعال كُل كشري وفطير مشلتت

كعادة المصريين شعب مضياف، وصاحب كرم وذوق، فبمجرد أن قامت الصفحة الرسمية بسفارة السويد في القاهرة، بتوجيه الترحيب إلى السفير الجديد هوكان إيمسجورد، تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع المنشور، ودعاه الجميع إلى زيارة منطقته ومحافظته وتناول وجبة الغداء معهم داخل منازلهم، معبرين عن سعادتهم بـ «نورت مصر.. وإحنا شعب أهل كرم وغداء وشايك عندنا». 

شاركت الصفحة الرسمية الجماهير بمنشور قالت فيه «رحبوا معنا بالسفير الجديد للسويد في مصر السيد هوكان إيمسجورد.. شاركونا في التعليقات اقتراحاتكم للأماكن التي يجب علينا تعريف السفير إيمسجورد بها في مصر»، وكانت التعليقات جميعها بدعوته لزيارة أماكن مختلفة ومناطق شعبية، علاوة على المناطق الأثرية الشهيرة كالأهرامات وأبو الهول.

ومن ضمن تعليقات الترحيب «نوَّرت مصر معالي السفير.. مصر جميلة بناسها الطيبين البسطاء، إحنا شعب مضياف وكريم، إمشي بين الناس هاتحس بكدا، وأهلا وسهلا بحضرتك في مصر إن الدينا»، «هكون مبسوط لو زار الإسكندرية ونروح في مكان يُسمى ديليس.. ممكن يزور طبعاً الأهرامات والمتاحف في القاهرة، المهم يزور دار الأوبرا المصرية.. التخييم البري في وادي الريان وغيره من الأماكن تقليد عربي أصيل ويختلف عن تخييم الغابات بالسويد ..ممكن يزور مدن القنال والأقصر وأسوان». 

وهناك جماهير من محافظة أخرى أيضاً دَعَوْه إلى زيارتهم ومنهم «أهم حاجة تدوق المانجة العويس من الإسماعيلية.. الموسم يبدأ في شهر 8»، «منور معالي السفير تعالي بنها واتفسح في النيل وكل كشري واشرب عصير قصب وأنا عازم حضرتك على بيتزا كمان، نور بنها»، «المحلة الكبرى وياكل ساندوتشات مكرونة هعزمه عليها». 

«يا سلام، طبعا يلا المنوفية أنا عازمه على فطير مشلتت وأكل فلاحي ينور الدنيا كلها، الناس دي كرمتنا في بلدهم، إحنا كمان لازم نكرمهم»، «أدعو معالي السفير لزيارة مصنعي في المنوفية وقضاء يوم وسط الريف المصري».