| زي موحد لأمهات طلاب رابعة ابتدائي احتفالا بانتهاء الامتحانات: باي باي مذاكرة

«رابعة ابتدائي» عام دراسي صعب مر على أولياء الأمور وكأنه ثانوية عامة، بسبب صعوبة المناهج الدراسية الخاصة بذلك العام، الأمر الذي دفع الأمهات للاحتفال بنهاية الامتحانات اليوم، عن طريق ارتداء زي موحد.

طرحة رأس صفراء وتيشيرتات أسود يزينه من الوسط صورا تحمل عدة رسائل، طريقة كوميدية قررت مجموعة من الأمهات الاحتفال بها عقب الانتهاء من امتحانات الصف الرابع الإبتدائي، وفقا لما روته غادة سليمان، والدة إحدى الطالبات بمدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق: «خلينا ولادنا وبناتنا يلبسوا تيشيرتات صفراء، والصور أغلبها كان مكتوب عليه عقبال سنة خامسة».

أمهات طلاب رابعة ابتدائي يحتفلن بنهاية الامتحانات

جروب الأمهات كان كلمت السر وراء الاحتفال الذي اجتاحت صوره صفحات السوشيال ميديا، بحسب «غادة» خلال حديثها لـ «»: «الفكرة اقترحناها في جروب الأمهات، علشان نفرح ولادنا بطريقتنا، واتفقنا على زي  موحد لينا وآخر للأطفال، لدرجة أنهم فرحوا فعلا ونسيوا ضغط الامتحانات باللي حصل».

بهجة كبيرة ملأت أجواء المدرسة التي رحبت إدارتها بالفكرة، كما أوضحت «غادة»: «المدرسين اتصوروا معانا ومع الأطفال وتعاونوا معانا جدًا وكنا عائلة واحدة كلنا، وبعدها خرجنا كلنا واتبسطنا ونسينا ضغط الامتحانات طول العام الدراسي».

صورة أحمد حلمي تزين احتفال رابعة ابتدائي

وحاولت الأمهات الظهور بشكل كوميدي، ما دفعهن للاستعانة بصورة الفنان الشهير أحمد حلمي على التيشرتات: «كان كل اللي يشوفنا يسألنا انتوا بتعملوا ايه ولابسين كده ليه وبيتصوروا معانا، ميعرفوش أن إحنا حسينا أن أولادنا بتتخرج مش خلصوا امتحانات بس».

واعتمدت امتحانات الصف الرابع الإبتدائي على الفهم أكثر من الحفظ، هكذا وصفت «غادة» الاختبارت النهائية للعام الدراسي: «آخر يوم في الامتحانات، خلص بامتحان الرياضيات، والحمد لله كان حلو جدا، والأطفال كان مبسوطين منه علشان ميعركش أجواء الاحتفال».