| باحثة تكشف عن الاستراتيجيات التي تتبعها الشركات لتحقيق معدلات بيع أعلى

قالت دينا جرجس، المصرية الحاصلة على جائزة «باير» العالمية للمرأة المتميزة في علم البيانات، اليوم، إن الشركات المختلفة تعمل على تحليل بيانات المستهلكين ودراسة حالة السوق من أجل استمرار حركة البيع بمعدلات أعلى.

جائزة باير العالمية للمرأة المتميزة 

وأضافت «جرجس»، خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على فضائية «DMC» أن الجائزة التي حصلت عليها تعمل على تقدير النساء العاملات في مجال البيانات لأنهم يمثلون 15% فقط من العاملين في مجال البيانات، موضحة أنه تم اختيارها ضمن أفضل 6 سيدات مؤثرات وعاملات في مجال التسويق.

التعرف على سلوك المستخدمين

وتابعت المصرية الحاصلة على جائزة «باير» العالمية للمرأة المتميزة في علم البيانات: «الشركات حاليا بتتابع التطبيقات عشان تعرف سلوك المستخدمين فتعرف مثلا أيه أكثر الاللي المستخدمين بيحبوها وإيه أكتر وقت الناس بتشتري فيه وتبتدي تقدم العروض على هذا الأساس عشان تكسب أكتر لأن دراسة سلوك المستهلك تساعد الشركات على تحقيق أرباح كثيرة».

وواصلت: «حرصت على تعلم اللغة الألمانية رغم صعوبتها من أجل استخدام الإنجليزية والألمانية في البحث العلمي، وعلم البيانات موجود في أبحاث كثيرة باللغات الإنجليزية والألمانية ولغات تانية كتير وأنا بكون مبسوط لما الإعلام يتكلم بشكل إيجابي عن المهاجرين اللي حققوا نجاحات كبيرة».