| بريطانية تكشف حيلة سحرية لتجفيف الملابس دون النشر.. والسر في الغسالة

تعد مجففات الملابس، أو الغسالات التي تحتوي على مجفف ضمن أغلى الأجهزة المنزلية التي يتم تشغيلها، وعادةً ما تلجأ إليها ربات البيوت خاصة في الشتاء في ظل عدم القدرة على تعليق الملابس لتجف في الخارج بسبب الأمطار في بعض الأحيان، وعلاوة على ذلك، فإن تعليقها بالداخل قد يؤدي إلى تعرضها للرطوبة والعفن. 

الحيلة السحرية لجفاف الملابس 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، هناك طريقة لتجنب استخدام مجفف الملابس الذي يعتمد على  طاقة  كهربائية كبيرة، بفضل زر الغسالة غير معروف ونادرًا ما يستخدمه الناس. 

ووفقا لما كشفته سيدة بريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن هذا الزر وفر لها الكثير من المال مع مرور الوقت، مشيرة إلى أن الدوران في نهاية دورة الغسيل يقلل من كمية الماء التي تحتفظ بها ملابسك، مما يعني أنها سوف تجف بشكل أسرع، فكلما زاد عدد الدورات في الدقيقة زاد جفاف الملابس، مما يقلل من وقت التجفيف الإضافي. 

تعليق السيدة البريطانية

وكتبت تلك السيدة التي تدعى «دين»، في منشور لها على موقع التدوينات القصيرة X، المعروف سابقًا باسم تويتر: «بعد أن قمت بدورة من الغسيل، أقوم دائمًا بوضع الملابس على دورة إضافية للحصول على المزيد من الماء من الملابس، حيث سيكون التجفيف أسرع بعد ذلك». 

جاء ذلك التعليق كان ردًا على خبير توفير المال مارتن لويس، الذي سأل البريطانيين عن أفضل وأسهل نصائحهم لكفاءة استخدام الطاقة في المنزل.

وانضم آخرون إلى نصيحتهم الخاصة، حيث قال أحدهم: «استمر في تعليق غسيلك بالخارج في الشتاء عندما يسمح الطقس بذلك، وقد يكون الاعتماد على المجفف بنسبة أقل، ولكن هذا يتطلب طاقة أقل بنسبة 80% في المجفف».