| بعد إجراء جراحة في ألمانيا.. ماذا قال زاهي حواس عن علاقة مرضه بـ«لعنة الفراعنة»؟

وعكة صحية تعرض لها الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية خلال الفترة الماضية، خضع على إثرها لإجراء عملية جراحية بإحدى مستشفيات ألمانيا، وتلقى بعدها العديد من الرسائل والمكالمات التي تطمئن على صحته، إذ أخبره البعض على سبيل المزاح أنّ ما يشعر به من آلام سببه «لعنة الفراعنة».

الحالة الصحية للدكتور زاهي حواس

تطورات الحالة الصحية لـ الدكتور زاهي حواس، كشفها خلال حديثه لـ«»، إذ أكد أنّه يتمتع بصحة جيدة خلال الفترة الحالية، بعدما أجرى عملية تغيير مفصل في منطقة الركبة يوم 13 ديسمبر الماضي بمستشفى هايدلبرج في ألمانيا، بعدما شعر بآلام شديدة في الساق اليمنى خلال إلقائه المحاضرات في أمريكا، إذ نصحه طبيب مصري بإجراء هذه العملية التي من المقرر أن تعيده كما كان من قبل خلال شهرين.

وبعد إجراء العملية التي تمت بإشراف طبيب ألماني يُدعى البروفيسيور توراين وبمساعدة طبيب مصري، تطلب الأمر خضوع الدكتور زاهي حواس لبعض جلسات العلاج الطبيعي، وأن يعتمد على عكاز ليساعده في المشي والحركة، إلا أنّه حاليًا لا يتناول أي أدوية وحالته الصحية مستقرة: «أنا عملت العملية والحمد لله دلوقتي كويس جدًا ورجعت مصر يوم 21، وبعمل علاج طبيعي كل يوم وبمارس حياتي بشكل طبيعي».

تفاصيل العملية الجراحية التي أجراها زاهي حواس

وعلق عالم الآثار المصرية على ما تلقاه من تعليقات طريفة من البعض، أنّ ما تعرّض له من آلام خلال الفترة الماضية سببه لعنة الفراعنة قائلًا: «الناس بتضحك وبتهزر معايا بتقولي اللي حصلك ده بسبب لعنة الفراعنة، لكن مفيش حاجة اسمها لعنة الفراعنة».

وكان مكتب الدكتور زاهي حواس أصدر بيانًا أثناء خضوعه للعملية الجراحية في ساقه اليمنى، أكد خلاله أنّ العملية تمت بنجاح، وأنّ التقارير الطبية المتاحة لحالته تفيد بأنّ صحته مستقرة ولا يحتاج سوى بعض الرعاية اللازمة للشفاء حتى يسترد عافيته بالكامل خلال الأيام المقبلة.