| بعد غياب 3 سنوات.. انطلاق مهرجان «هواتشون» الكوري لاصطياد أسماك «سان تشون أو»

انطلق مهرجان «هواتشون» لصيد الأسماك على الجليد في «مقاطعة هواشون» الكورية الجنوبية بمقاطعة «جانجوون» شمال شرق البلاد،  بعد توقف دام 3 سنوات بسبب فيروس كورونا، والطقس الدافئ وقال منظمو المهرجان، إن الفعاليات ستستمر لمدة 23 يومًا حتى 29 يناير الجاري في بلدة جبلية نائية بالقرب من الحدود بين الكوريتين وعلى بعد حوالي 90 كيلومترًا شمال شرق العاصمة «سول».

عدم إقامة المهرجان في 2020 بسبب الطقس الدافئ

 وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية في نشرتها باللغة الإنجليزية، إلى أن المهرجان أول حدث يقام بشكل طبيعي بعد 3 سنوات، موضحة أن المهرجان لم يقام  في  2020 بسبب الطقس الدافئ، وتم إلغاء نسختي 2021 و 2022 بسبب فيروس كورونا، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية في نشرتها باللغة الإنجليزية.

ويتطلب من أجل إقامة فعاليات مهرجان «هواتشون» لصيد الأسماك على الجليد  وصول درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر من أجل ضمان سلامة الزوار والسياح الأجانب.

ويحاول المشاركون اصطياد «سان تشون أو»، وهو نوع من سمك السلمون المرقط الجبلي، من خلال ثقوب محفورة في سطح نهر متجمد شاسع، بالإضافة إلى المشاركة  التزلج على الجليد وكرة القدم على الجليد.

التخطيط لإطلاق 171 طنا من «سان تشون أو» في النهر المتجمد

ويخطط منظمو المهرجان، لإطلاق 171 طنا من «سان تشون أو» في النهر المتجمد الذي يغطي 61054 مترا مربعا خلال المهرجان، كما سيدير ​​المنظمون مناطق مخصصة للأجانب فقط لصيد الأسماك والراحة والطهي وغرفة للصلاة للمسلمين.

جدير بالذكر، أن السلطات الكورية الجنوبية أطلقت المهرجان في عام 2003 ، وتم اختياره كأفضل مهرجان في البلاد من قبل وزارة الثقافة في 2010 واستقطب أكثر من مليون زائر سنويًا من عام 2006 إلى 2019.