| تحديث مذهل من «واتساب» يغير طريقة الرد على الرسائل.. «ريأكت زي ماسنجر»

أصبحت منصة التراسل الفوري الشهيرة «واتساب» جاهزة أخيرًا لبدء السماح للمستخدمين باختبار ميزة جديدة تمامًا مستعارة من «فيسبوك ماسنجر»، وهي عبارة عن إمكانية وضع ردود فعل على الرسائل، هذه الميزة على وشك أن تضاف إلى بعض إصدارات تطبيق الدردشة الشهير.

ترددت شائعات على أن هذه الميزة سوف تطرح في «واتساب» لفترات طويلة من الوقت، لكنها تقريبًا صارت جاهزة، ووفقًا لصور نشرها موقع «WABetaInfo» المختص بتتبع تحديثات «واتساب»، تختبر الميزة حاليا على التطبيق التجريبي أولاً.

ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن «WABetaInfo» أن «واتساب ينوي طرح إمكانية وضع ردود فعل على الرسائل المحمية، بتشفير من طرف إلى طرف في تحديث قادم جديد للتطبيق التجريبي لنظامي أي أو إس وأندرويد».

 6 رموز تعبيرية للرد على الرسائل

من المتوقع أن تعمل الميزة الجديدة تمامًا مثل «فيسبوك ماسنجر»، مما يتيح لك الرد على الرسائل الفردية، وتقرير «WABetaInfo» يشير إلى أن ردود الفعل تشمل 6 رموز تعبيرية مختلفة.

الميزة في هذه الإضافة الجديدة هي أنه من المحتمل أن ينتهي الأمر بالمستخدمين إلى إرسال رسائل نصية أقل، فبدلاً من الاضطرار إلى كتابة رد، يمكنك ببساطة الرد على شيء قاله شخص ما برمز تعبيري على الرسالة نفسها.

موعد طرح ميزة ردود الفعل على الرسائل في «واتساب»

يختبر «واتساب» الميزة في الإصدار التجريبي من التطبيق، إذ يجرى اختبار التغييرات قبل نشرها مباشرة في بقية العالم، ومن المقرر أن يستفيد مستخدمي «أيفون» و«أندرويد» من التحديث المنتظر.

للأسف، من الصعب حاليا تحديد الوقت الذي ستستغرقه عملية طرح الميزة بشكل رسمي، ولكن نظرًا لكونها ميزة بسيطة إلى حد ما جرى اختبارها بالفعل على تطبيقات أخرى، قد يستغرق الأمر أسابيع قليلة.