| تحذير عاجل من طريقة خاطئة أثناء تسخين الأرز في الشتاء: تصيبك بنوع خطير من البكتيريا

يعشق عدد كبير من المصريين تناول بعض الأطعمة الشائعة التي يطلق عليها البعض مسمى «الأكلات الشعبية»، إلا أن هناك بعض الأنواع تعد بمثابة أكلة شبه رئيسية التي تتواجد على مائدة الطعام من بينها الأرز.

رغبة بعض الأشخاص في تناول طبق الأرز بشكل مستمر، يدفعهم دائما لتحضير كميات كبيرة من الأرز خلال عملية الطهي، ما ينتج عنه زيادة كبيرة داخل أواني الطعام، لذلك يلجأ الشخص لإعادة تسخينها عند العودة لتناوله مرة أخرى، دون إدراك حجم الخطورة الصحية، التي يمكن أن يتعرض لها مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا.. طبيب يحذر من مكون في الكشري يعرضك للإصابة بالسرطان: تحدث بحالة واحدة

طريقة خاطئة أثناء تسخين الأرز: «تصيبك بالبكتيريا»

«باسيلس سيريس»، نوع من البكتيريا قد يصيب الشخص عند تناول الأرز في حالة واحدة، تتمثل في طريقة خاطئة أثناء عملية الطهي، نظرًا لأن الأرز من الوجبات التي يفضل عدم تسخينها، وفقا لما رواه الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، خلال حديثه لـ«».

«الغثيان والقيء والإسهال» وغيرها من الآلام التي قد يشعر بها الشخص بمجرد إصابته ببكتيريا «باسيلس سيريس»، بحسب «الحوفي»: «البكتيريا بتتكاثر مع كل مرة يتم فيها إعادة تسخين الأرز، لذلك يفضل التغلب على تلك المشكلة بطهي كمية مناسبة لتناولها مرة واحدة فقط».

اقرأ أيضًا.. تحذير من تسخين البيض: يسبب أمراضا خطيرة.. وأفضل طريقة لعمله مع البلح

طريقة تسخين الأرز دون الإصابة ببكتيريا «باسيلس سيريس»

وفي حالة الاضطرار لطهي كميات كبيرة من الأرز، فهناك طريقة أخرى لتجنب الإصابة بذلك النوع من البكتيريا، كما أوضح أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس: «وقتها ممكن تاخد كمية قليلة من إناء الطهي وتسخينه في طبق وتناوله، وتجنب تسخين حلة الطعام بشكل كامل».