| تحذير من تحديث جديد على «واتساب» يكشف شاشة الهاتف.. ما مخاطره؟

أعلن تطبيق المحادثات الشهير «واتساب» عن تحديث جديد ضمن سلسلة التحديثات الجديدة التي تهدف إلى تحسين استخدام التطبيق، يتعلق بمكالمات الفيديو، حيث يمكن للمستخدمين الآن عرض شاشة الهاتف أثناء مكالمة الفيديو بدلًا من ظهور المكان الذين يتحدثون فيه ووجوههم عن طريق كاميرا الهاتف.

ميزة واتساب الجديدة، والتي تتعلق بمشاركة الشاشة، تتيح لجهات الاتصال الخاصة بك أثناء مكالمات الفيديو عرض كل شيء على شاشة هاتفك الذكي، من فيديوهات ومنشورات وصور ومستندات، ومواقع الويب، وحتى المحادثات والرسائل، فيظهر للمشاركين في المكالمة ما تقوم بتصفحه عبر الهاتف، وهي ميزة موجودة منذ فترة في تطبيقات Google Meet وMicrosoft Meet وZoom وFaceTime.

مخاطر تحديث واتساب الجديد.. ستظهر خلال أيام

وستطرح الميزة أو التحديث الجديد رسميًا على هواتف المحمول خلال الأيام القليلة المقبلة، وعندها سيرى المستخدمون أثناء مكالمات الفيديو أيقونة «مشاركة»، وبعد الضغط عليها سيتم منحهم خيار مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بالكامل، ولكن هذه الميزة يكون أن تسبب خطرًا على المستخدمين، فيجب التأكد من إخفاء أي شيء لا تريد أن يراه الآخرون، قبل الضغط على رز المشاركة، حتى لا يتم عرض محادثات أو رسائل أو مستندات خاصة لا تود أن يراها أحد.

تفاصيل تحديث واتساب الجديد

وأعلنت «ميتا» المالكة لتطبيق «واتساب»، تفاصيل التحديث أو الميزة الجديدة في بيان صحفي، قائلة: «سواء كنت تشارك المستندات للعمل، أو تتصفح الصور مع العائلة، أو تخطط لقضاء إجازة أو التسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء، أو مجرد مساعدة الأجداد من خلال الدعم الفني، تتيح لك الميزة مشاركة عرض مباشر من شاشتك أثناء المكالمة».

وكتب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، مُعلنًا عن الميزة الجديدة: «نضيف القدرة على مشاركة شاشتك أثناء مكالمة فيديو على واتساب»، وأرفق صورة توضح الميزة.