| تسبب في وفاة «عريس» بسوهاج.. 5 أخطاء تؤدي إلى تسرب الغاز بالمنازل

حالة من الحزن سيطرت على أهالي قرية البهاليل التابعة لمركز المراغة بسوهاج، بعد وفاة شاب يدعى «حنا شنودة» عقب حفل زفافه، إثر تعرضه لاختناق جراء تسريب الغاز بمنزلهما صبيحة ليلة زفافهما.

ويستعرض التقرير التالي بعض التصرفات الخاطئة التي تؤدي إلى تسرب الغاز في المنزل.

أخطاء تسرب الغاز

من ضمن التصرفات الخاطئة التي تؤدي إلى تسريب الغاز في المنزل عدم التأكد من سلامة التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعي عند إدخال الغاز للمنزل، وأيضا عدم التأكد من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقة، وذلك بحسب ما ذكرته إدارة الحماية المدنية عبر موقعها الإلكتروني.

كما أن سوء التعامل مع الأجهزة الموصلة بالغاز، مثل السخان أو البوتاجاز، ما يؤدي إلى تعرضها للتلف، تعتبر من ضمن الأخطاء التي تؤدي إلى تسرب الغاز داخل المنزل، وأيضا عدم إجراء صيانة دورية وبشكل مستمر لجميع توصيلات الغاز الطبيعي.

نصائح لتجنب مخاطر الغاز

وقدمت إدارة الحماية المدنية عبر موقعها الإلكتروني عدة نصائح يجب على الأشخاص اتباعها لتجنب مخاطر تسريب الغاز، ومنها اختبار السخان والتأكد من وجود مصدر تهوية مناسب، لأن وجود خلل قد يؤدي إلى كارثة.

ولتفادي خطر تسرب الغاز في الشقة، يجب أيضا على الأشخاص فتح جميع النوافذ والأبواب المتاحة لتوفير التهوية اللازمة والوصول إلى مصدر التسريب وإغلاقه بإحكام، والتركيز على البوتاجاز، الفرن، وأنبوبة الغاز نفسها، وكذلك عدم استخدام أي وسائل تُحدث شرار كهربائي، ومن بينها الهواتف المحمولة.