| تفاصيل شهادة ادخار البنك الأهلي لمدة عامين.. صرف عائدها كل 3 أشهر

من بين شهادات الاستثمار التي طرحها البنك الأهلي خلال الفترة الماضية، هناك واحدة من الممكن أن تكون الخيار الأمثل أمام الراغبين في استثمار أموالهم بعائد تنافسي، كونها تظل لمدة عامين بعائد مالي يصل إلى 11.5%، وهي ضمن شهادات الاستثمار (ب).

ما هي شهادة الاستثمار (ب) لمدة عامين؟ 

بحسب موقع البنك الأهلي المصري الرسمي، فإن تلك الشهادة يتم إتاحتها للشراء بداية من مبلغ 500 جنيها حتى مضاعفاتها، ويستحق العائد الثابت على الشهادة ربع سنويا أي كل 3 شهور، ويمكن صرفه من ماكينات الصراف الآلي، على أن تكون سعر الفائدة على الشهادة 11.5%.

وتصدر تلك الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر، ويجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فرع مصرفي، وفقا والتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض، على أن تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، كما يمكن استردادها بعد مضي 6 أشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

مميزات شهادة الاستثمار (ب) لمدة عامين

تأتي مميزات شهادات الاستثمار (ب) لمدة عامين، بحسب الموقع الرسمي للبنك الأهلي، كالآتي: 

– يتم تلقائيا تجديدها بقيمتها الاسمية «للأفراد الطبيعيين فقط» في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

– يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الآلى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة.

– يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع، وفقا للشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

– تدر الشهادات عائد دوري ربع سنوي (كل 3 أشهر) بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة، يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات، ويحتسب اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه.