| تفسير حلم المطر الغزير في الصيف.. دلالات على كثرة الرزق وتحقيق الأماني

يحمل تفسير حلم المطر الغزير في الصيف الكثير من الخير للرائي، فهو يرمز في أغلب الحالات إلى الرزق والسعادة والتخلص من الهموم، خاصة إذا صاحب الحلم حالة من الانشراح والسرور للرائي سواء في منامه أو فور استيقاظه، وتختلف دلالات ومعاني الحلم حسب حالة الإنسان الاجتماعية وتفاصيل الحلم، بحسب ما رواه ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام.

تفسير حلم المطر الغزير في الصيف

يقول ابن سيرين في تفسير حلم المطر الغزير، إنه رمز من الرموز التي تعبر عن كثرة الرزق والبركة في الحياة وتحقيق الأماني، لذلك هو شفاء للمريض وزواج عن قريب للأعزب، كما تدل رؤية المطر في المنام على عودة الغائب والسعادة في الحياة بالإضافة إلى المرور بالعديد من التغيرات الإيجابية عن قريب.

تفسير حلم المطر الغزير في الصيف للعزباء

تحمل رؤية الفتاة العزباء للمطر الغزير في الصيف الكثير من دلالات السعادة، فهي تعبر عن البركة في الحياة والتخلص من الهموم وتحقيق الأماني، إذ تعبر رؤية المطر الغزير إلى زواج العزباء عن قريب بالإضافة إلى العيش السعيد، وإذا كان نزول الأمطار في حلم العزباء يرافقه العواصف أو كانت تشعر بالخوف الشديد عليها التقرب من الله للتخلص من الهموم والقلق النفسي الذي تمر به.

ويدل رؤية المطر من وراء الشباك للعزباء على التردد وكثرة التفكير وعدم القدرة على اتخاذ القرارات بحرية وشجاعة، أما المشي تحت المطر فهو رمز إلى سماع خبر سار عن قريب.

تفسير حلم المطر الغزير في الصيف للحامل

تشير رؤية المطر الغزير في الصيف للحامل إلى الرخاء والسرور والتمتع بالصحة، وتكون هذه الرؤية مؤشر على التيسير في أمر الولادة، كما تدل رؤية المطر الغزير في المنام للحامل على سلامة الجنين من أي علة وخطر، واكتمال مراحل النمو بصورة طبيعية.

وإذا رأت أنها تغتسل تحت المطر، فتلك بشارة لها بالخير والمناسبات السارة التي لن تزول عن بيتها، ويدل المشي تحت المطر في منام الحامل على تجاوز المحن والشدائد، والوصول إلى بر الأمان.

تفسير حلم المطر في الصيف للمتزوجة

يدل رؤية المرأة المتزوجة في منامها نزول المطر في الصيف على حدوث الخير وسماع الأخبار المفرحة، فإذا كانت الزوجة لم تنجب فهذه بشرى عاجلة لها بالحمل والإنجاب فالمطر يرمز إلى الخصوبة والنماء، وإذا كانت الزوجة تعاني مشكلات مع زوجها فهي بشرى لها بصلاح الحال، أما إذا رأت أن قطرات المطر تنزل على جدران بيتها وتغسلها فتلك بشرى لها بزوال المشكلات والهموم من بيتها.

وقد تصبح رؤية المطر الغزير في المنام من الرؤى التحذيرية للمتزوجة في بعض الحالات، فإذا رأت الزوجة أن ماء المطر ينزل على وجهها فيذهب زينتها، فذلك إشارة إلى حزن وهم قد يصيبها، وإذا رأت الزوجة أن المطر الغزير يهدم جزءًا من بيتها فهذا إشارة إلى بلاء يصيب بعض أهل البيت.

تفسير حلم المطر الغزير في الصيف للرجل

يختلف تفسير رؤية المطر الغزير في الصيف للرجل حسب حالة الرائي وظروف حياته، كما ورد في كتاب ابن سيرين، فإذا كان الرجل مريضًا ورأى أنه يسير تحت المطر الغزير في الصيف، فيدل ذلك على شفائه، وإذا كان الرجل فقيرًا ورأى أن ماء المطر الغزير ينزل عليه أو يسير تحته، فذلك يدل على الغنى والرزق الحلال، وإذا كان الرائي مظلومًا، فيشير حلم المطر الغزير في الصيف بأنه نصر موعود من الله للمظلوم على ظالمه، وإذا كان الرائي متزوجًا دلّ ذلك على صلاح أهل بيته.