| حزب البيئة العالمي: كوكب الأرض في مرحلة خطيرة من التغيرات

قال الدكتور ضومط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي والمستشار البيئي للهيئة العليا للإغاثة، إن كوكب الأرض حاليا يشهد تغيرات كبيرة وحادة في المناخ والطقس بشكل عام وعلى كل الدول، وهو السبب الرئيسي للارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، وموجات الحر الاستثنائية التي اجتاحت أوروبا، وسط انتشار حرائق الغابات.

كامل: زيادة نسبة التصحر بسبب قطع الغابات أو حرقها

وأضاف «كامل»، خلال مداخلة له عبر زووم ببرنامج «مساء DMC»، وتقدمه الإعلامية إنجي القاضي، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه مع انخفاض مساحات الغابات على مستوى الارض أدى ذلك إلى وجود ظاهرة التصحر، والتي تساعد على زيادة درجات الحرارة، ما قد يؤدى إلى كوارث كاحتراق الغابات أو الفيضانات.

كامل: سطح الكوكب في مرحلة خطيرة

واستطرد: «نحن وصلنا على سطح الكوكب لمرحلة خطيرة، والحرائق بتنتشر بشكل كبير وعنيف سواء في أوروبا أو أفريقيا، وفي الصين فبات بها الكثير من الفيضانات وهطول الأمطار بشكل كثيف، وهناك مناطق أخرى في الصين شديدة الحرارة».

وأوضح أن كوكب الأرض هو كوكب حي يقوم الإنسان بأخذ الثروات منه كالنفط ثم يحرقها، ما يؤدى إلى زيادة ظاهرة الاحتباس الحراري، مع زيادة ثاني أكسيد الكربون في الجو، الأمر الذي يساعد في التغير المناخي بشكل حاد وعنيف.

وتابع: «التوازن البيئي يتغير، والبيئة بتنضف حالها، والخطر أن البيئة تتأثر بما يقوم به الإنسان على سطح الكوكب، ويجب أن نضع استراتيجيات من أجل الحد من ظواهر التغيرات المناخية العنيفة التي تشهدها أغلب دول العالم».