| حكاية الفيل العاشق للأرز.. قتل 6 واستعانوا بـ150 شخصا للقبض عليه

واقعة غريبة شهدتها إحدى الغابات في ولاية كيرالا جنوب الهند، بعدما تسبب فيل في مقتل نحو 6 أشخاص نتيجة عشقه الكبير للأرز، خلال محاولة اقتحامه متاجر الأرز والحبوب في الولاية.

قصة الفيل العاشق للأرز

وفقًا لِما ورد في صحيفة «إنديان إكسبرس»، فقد عُرف فيل بري يُسمى «أريكومبان» بحبه للأرز وميله الشديد لتناوله، وأنه لذلك كثيرًا ما اعتاد اقتحام متاجر الأرز والحبوب في ولاية كيرالا جنوب الهند، وكلما حاول مسؤولو الغابات السيطرة عليه تنتابه حالة من الغضب حتى تسبب في مقتل 6 أشخاص.

نتيجة للأذى الكبير الذي اتسمت به تصرفات الفيل البري «أريكومبان»، الشهير بـ«الفيل العاشق للأرز»، قرر مسؤولو الغابات تقييد حركته، فأطلقوا عليه 5 طلقات مهدئة، إلى جانب الاستعانة بـ150 شخصًا آخرين من مسؤولي الغابات للإمساك به ولتقييد حركته.

الاستعانة بـ4 أفيال مُدربة

بعد إلقاء القبض على الفيل «أريكومبان» أسرع مسؤولو الغابات بربط ساقيه وتغطية عينيه بقطع قماش، ثم تمت الاستعانة بـ4 أفيال «كومكي» للزج به داخل شاحنة، و«كومكي» هي أفيال مُدربة للقبض على الأفيال الأخرى وردعها.

لم يكت مسؤولو الغابات بنقل الفيل البري «أريكومبان» العاشق للأرز إلى محمية طبيعية، بل تم تزويده بطوق يعمل بنظام «جي بي إس» لتحديد موقعه في حال حاول الهرب.