| خلال أيام.. واتساب يطرح ميزة جديدة انتظرها المستخدمون طويلا

طرح تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» أخيرًا، ميزة جديدة طال انتظارها من المستخدمين، لجعل المراسلة أكثر خصوصية، والمتمثلة في مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة مرة واحدة فقط قبل حذفها تلقائيا.

قال واتساب، إنه سيتيح للمستخدمين قريبًا إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد ظهورها مرة واحدة فقط، وسيتم طرح الميزة هذا الأسبوع للجميع، حيث أوضح فيسبوك، أن الميزة الجديدة هي خطوة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في خصوصيتهم.

واتساب يطرح ميزة جديدة انتظرها المستخدمون طويلا

وكانت «واتساب» قد تحدثت عن ميزة تسمى انتهاء صلاحية الوسائط في الفترة الماضية، والمعروفة باسم العرض مرة واحدة، حيث لا يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام هذا الوضع إلا مرة واحدة وتختفي من الدردشة.

كيف تتحقق مما إذا كانت الميزة مفعلة على حسابك؟

ما عليك سوى التحقق مما إذا كان هناك زر عرض مرة واحدة عند مشاركة الوسائط، عند إرسال الصور ومقاطع الفيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة، لا يمكن عرضها إلا مرة واحدة، ويتم إعلامك عندما يفتحها المستلم.

وإذا قمت بتعطيل قراءة الرسالة، فسيظل المستلم يرى ما إذا كنت قد فتحت الصورة أو مقطع الفيديو للعرض مرة واحدة، لكن لا يمكنك رؤية متى يفتح المستلم صورتك في المجموعات، حيث يمكنك رؤية متى يفتح المشاركون الآخرون صورًا منتهية الصلاحية حتى إذا قمت بتعطيل خاصية الرسائل المقروءة.

قد يحفظ المستلم الصورة أو مقطع الفيديو الذي يلتقط لقطات شاشة أو لقطات فيديو، ولن يخطرك واتساب، لأنه لا يوجد اكتشاف لقطة شاشة، كما يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تعيينها للعرض مرة واحدة في مجموعات، ويمكنك معرفة من فتحها في معلومات الرسالة.