| دب يقتحم مخزن للحلوى بالولايات المتحدة.. والسبب «كب كيك»

واقعة طريفة شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا بلدة «أفون»، الواقعة شمال شرق البلاد، كان بطلها دب أسود، التهم 60 قطعة من «الـ«كب كيك»، من مخبز، ثم فر هاربا.

تعود قصة الدب الآكل لقطع الـ«كب كيك»، إلى يوم الأربعاء الماضي، إذ شهدت بلدة «أفون» بولاية كونيتيكت الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، حادثا طريفا لدب أسود، اقتحم مخزنًا لمتجر حلوى، وأكل 60 قطعة «كب كيك» وهرب، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتيد برس» الأمريكية.

الدب يدخل مرآب المخبز

ووصل الدب الأسود، إلى الجزء الخلفي من مخبز «Taste by Spellbound»، مغامرا بالدخول إلى جراج المخبز، حيث كان أحد الموظفين يحمل الكعك في عربة توصيل، والتهم أكثر من 60 قطعة «كب كيك»، وفقا لمقطع فيديو، نشرته وسائل إعلام أمريكية.

وقالت إحدى الموظفات في المخبز، تدعى مورين ويليامز، إن «الأمر صادمًا بعض الشيء»، مشيرة إلى أنها صرخت لتخيف الدب، لكنه عاد 3 مرات، قبل تمكنها من إغلاق باب الجراج. 

تواجد نحو 460 ألف دب أسود بالولايات المتحدة 

لا يوجد سوى القليل من الدببة الرمادية في كونيتيكت، وهناك 340 ألف إلى 460 ألف دب أسود في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقًا لوزارة الطاقة وحماية البيئة في الولاية كونيتيكت.

وفحصت الشرطة الأمريكية المنطقة، للتأكد من رجوع الدب إلى الغابة، فيما سجلت وزارة الطاقة وحماية البيئة، أكثر من 990 حادث بين الدببة والبشر منذ بداية 2023.