| رحلة القارئ عمر أشرف لـ«قادرون باختلاف».. بترت ساقيه أثناء ذهابه لحفظ القرآن

تسبب حادث في بتر ساقيه، خلال ذهابه لحفظ القرآن الكريم، إلا أنّ الله حباه بصوت رائع في قراءة وترتيل القرآن الكريم، ليظهر القارئ عمر أشرف، قبل قليل، خلال حفل افتتاح «قادرون باختلاف» يتلو آيات من الذكر الحكيم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عمر أشرف تعرض لبتر الساقين في حادث 

ظهر القارئ عمر أشرف عمارة، ابن مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، في النسخة الرابعة من «قادرون باختلاف»، تحت شعار «لينا مكان»، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، ورغم أنه عمره لم يتعدَّ 15 عاما، لكنه يمتلك رحلة كفاح بدأت ببتر ساقيه عندما تعرض لحادث خلال ذهابه لحفظ القرآن الكريم، لدى شيخ القرية ومحفظ القرآن الكريم، حتى وصل إلى ترتيل آيات من الذكر الحكيم خلال افتتاح الاحتفالية أمام رئيس الجمهورية.

«أنا راضي بكل حاجة، وراضي بقضاء الله وقدره»، كلمات التي دائمًا ما تتردد على لسان «عمر»، لافتًا في تصريحات تلفزيونية، إلى أنّه تربى على المدارس القديمة في تلاوة القرآن مثل الشيخ عبد الباسط والشيخ محمود خليل الحصري وأحمد نعينع، ومحمد صديق المنشاوي، وغيرهم من قدماء المشايخ.

عمر يحلم بالالتحاق بالطب

حلمه بأن يصبح شيخًا وقارئًا للقرآن الكريم، ليس الأخير، بل حلم الالتحاق بكلية الطب، يداعب أحلام القارئ الصغير عمر أشرف الذي يدرس في الصف الثالث الإعدادي الأزهري، أملًا في مداواة آلام المرضى.

والد «عمر» روي في تصريحات تلفزيونية، مدى تعلق نجله بالقرآن منذ طفولته، موضحا أنه كان يحب أن يقضي كل وقته بالمسجد الذي كان قلبه متعلقا به، فكان يؤذن ويرتل القرآن الكريم بالمسجد: «كان بيحب يأذن ويحب يمسك المايك ويقعد يأذن، وكان ساعات لما يكون فيه عزاء يروح صوان العزاء ويقعد يستمع للشيخ اللي بيقرا لحد ما يخلص»، مؤكدًا أنّ صاحب الـ15 عامًا أنعم الله عليه بالرضا على الابتلاء، ويقينه بأنّه إذا أحب الله عبدًا ابتلاه.