| رغم مرور 111 عاما.. صدفة غريبة ربطت بين تاريخ غرق سفينة تيتانيك و«تيتان»

بعد قضاء عدة أيام في البحث والترقب، أعلنت قيادة خفر السواحل الأمريكية، تحطم الغواصة «تيتان» ومصرع جميع من كانوا على متنها، بعد العثور على حطامها بالقرب من سفينة تيتانيك، وعلى الرغم من مرور حوالي 111 عامًا على غرق سفينة تيتانيك التي تحطمت في 14 أبريل 1912، إلا أنّ مصادفة غريبة ربطت بين تاريخ غرقها وفقدان الغواصة.

صدفة غريبة ربطت بين تاريخ غرق سفينة تيتانيك و«تيتان»

وفي ظل زيادة الحديث عما حل بـ الغواصة «تيتان» وكيف فُقدت وتحطمت في أثناء إبحارها في المحيط الأطلسي لاستكشاف سفينة تيتانيك، نشر حساب على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، مصادفة عجيبة عن تاريخ غرق سفينة تيتانيك في 14 أبريل 1912، وفقدان الغواصة «تيتان»، يوم الأحد 18 يونيو 2023.

وذكر الحساب على «تويتر»: «الفارق الزمني بين الحادثتين 111 عامًا.. وإذا جمعنا التواريخ بشكل فردي تيتانيك: 4+1+4+1+9+1+2 = 22، تيتان: 6+1+8+2+0+2+3 = 22، فنسحصل على تكرار الرقم 22، وأضاف: «أولئك الذين لا يعرفون الماضي.. محكوم عليهم بتكراره».

وعلى الرغم من كون ناتج جمع أرقام تاريخ غرق سفينة تيتانك، يساوي بالضبط ناتج جمع أرقام تاريخ فقدان الغواصة «تيتان»، إلا أنه من المؤكد أنّ ذلك جاء من باب الصدفة ليس أكثر.

فقدان الغواصة «تيتان» وتحطمها

وخلال رحلة أجرتها الغواصة «تيتان» في أعماق المحيط الأطلسي لاستكشاف حطام سفينة تيتانيك، أبحرت مئات الكيلومترات تحت سطح البحر ما أدى إلى تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي «GPS» وبالتالي عدم القدرة على تحديد موقعها، لتبدأ منذ يوم الأحد الماضي عمليات البحث عنها ومحاولة تحديد موقعها.

بعد عدة أيام من البحث والترقب ومحاولة تحديد موقعها، أعلنت قيادة خفر السواحل الأمريكية، تحطمها ومصرع جميع من كانوا على متنها، بعد العثور على حطامها في قاع المحيط الأطلسي، على مقربة من السفينة تيتانيك؛ إذ علَّقت الشركة المشغلة للغواصة على الحادثة: «هذا وقت حزين.. فقدنا الطاقم»، بحسب قناة «العربية».