| ضبط 5 رجال لتورطهم في قطع رأس فيل بإندونيسيا

أعلنت السلطات المحلية في إندونيسيا توقيف 5 صيادين غير قانونيين على خلفية قطع رأس فيل من فيلة نوع «سومطرة»، المهددة بالانقراض من خلال سعيها للتصدي للاتجار بالحيوانات البرية، وأفادت الشرطة الإندونيسية «آتشيه» في أقصى غرب الأرخبيل الإندونيسي، بتوقيف المشتبه بهم الاثنين الماضي، إثر تحقيق استمر لأكثر من شهر.

وقال المتحدث باسم شرطة «آتشيه» إن الجهود مستمرة لوقف هذه الجرائم بحق الحيوانات: «لا نزال نبحث عن مشتبه به سادس»، وكان قد عثر على جثة فيل ذكر تخطى عامه العاشر مقطوع الرأس ومن دون نابيه في مزرعة لزيت النخيل في يوليو الماضي، وكشفت التحاليل أن «الحيوان تعرض للتسميم».

أحد المشتبه بهم قتل الفيل وقطع رأسه.. وشركاؤه حاولوا بيع نابيه

وأوضحت الشرطة بأن «أحد المشتبه بهم قتل الحيوان وقطع رأسه، في حين حاول شركاؤه بيع نابيه»، وبموجب القانون الخاص بالطبيعة في الأرخبيل، يواجه المشتبه بهم السجن لمدة قد تصل إلى 10 أعوام.

وقلص التمدد السكاني وإزالة الغابات المواطن الطبيعية للأفيال وفاقم مخاطر احتكاكها مع البشر، فيما يواصل تجار العاج غير القانونيين تجاوزاتهم في الصيد الجائر للأفيال والحصول على أنيابها.

وفي سياق متصل، تداول نشطاء مقطع فيديو في يونيو الماضي لواقعة  غريبة وصادمة، وهي لحظة اختراق فيل جائع جدار مطبخ لسرقة كيس أرز في منتصف الليل، وبحسب ما ذكرته «ديلي ميل» البريطانية، قد شم الفيل الحامل اسم «بلاى بانشواي» الطعام وعليه اقتحم المنزل في هوا هين، جنوب تايلاند، صباح الأحد في الساعة 2 صباحًا؛ لتستيقظ راشداوان فونجبراسوبورن وزوجها متجهين إلى المطبخ لرؤية ما حدث. 

وفور تواجدهما داخل المطبخ صُدموا عندما رأوا الفيل بأنيابه الضخمة يتجول في الخزانة بجذعه الطويل، حتى أنه أمسك بكيس أرز بلاستيكي ودفعه في فمه.