| طالب ثانوية حصل على الدرجة النهائية في الفرنساوي وقدم تظلم: ببلاش بقى

مثل أقرانه الذين حلموا بالتفوق والدرجات المرتفعة للالتحاق بالكلية المرغوب فيها لكن النتيجة جعلته يعيش لحظات من القهر لم يستسلم لها، مفكرا في طرق باب جديد أملا في الحصول على مزيد من الدرجات عن طريق التقدم للتظلمات في نتيجة الثانوية العامة 2021، لكن الطريف في حالته هو تقديم تظلم بأحد المواد التي حصل خلالها على الدرجة النهائية.

بشار: «عملت تظلم في الفرنساوي.. مش هخسر حاجة»

الطالب بشار شحاتة، ابن مدرسة الطيبة الثانوية المشتركة التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، قال لـ«» إنه يشعر بالظلم من درجاته كونه توقع حصوله على 90% فيما أكثر، متابعا: «حليت صح في كل المواد وكنت بحسب الأخطاء اللي عندي بعد كل امتحان ومتوقع نتيجة عالية لكني اتفاجئت حصولي على 72.93%».

صدمة كبيرة عاشها «بشار»، الملتحق بشعبة علمي علوم بدفعة الثانوية العامة 2021، لكنه رضى بقضاء الله خاصة أنه كان يضع علامات «إكس» عديدة في ورقة الـ«بابل شيت» المعنية بالإجابة على الأسئلة، معتقدا أن ذلك أحد أسباب عدم قراءة الماسح الضوئي إجابته الصحيحة متوقعا أن يكون التظلم في صالحه.

وتابع الطالب بشار: «التظلم مجاني ومش هنقص يعني فدخلت علمت عليهم كلهم برغم من إني مقفل اللغة الفرنسية»، وبعدها دوَّن ما فعله عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا: «أنا مقفل الفرنش وجايب 40 ونسيت وعملت فيه تظلم»؛ ليجد منشوره تفاعلا كبيرا من التعليقات الساخرة.

وبجانب التعليقات الساخرة، التي صاحبت منشور «بشار» وجد مجموعة من الطلاب فعلوا مثله؛ إذ قال: «استغربت لما لقيت ناس بتقول حتى أنا عملت كده».