| طالب سعودي يعبر عن سعادته بعودة الدراسة ولقاء أصدقاءه بطريقته الخاصة (فيديو)

توتر، قلق، فرحة .. مشاعر مختلطة انتابت الطالب الذي لم يتجاوز عمره الـ13 بعد، أثناء ارتداء زيه المدرسي، ومجرد وصوله إلى مدرسته بعد إغلاق دام لفترة طويلة، سجد شكرًا لله على عودة الدراسة مرة أخرى، وسط شعوره بالسعادة الشديد.

فترة طويلة وصلت إلى 500 يوم أي ما يقرب من 16 شهرًا من الإغلاق الكامل للمدارس في السعودية، بعد أن اضطرت لفرض الإغلاق بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد منذ العام الماضي، وخاصة مع ظهور العديد من السلالات المختلفة، وآخرها متحور دلتا بلس، ليظل الطلاب في حالة من الملل منتظرين بفارغ الصبر عودة الدراسة مرة أخرى.

وقررت السعودية عودة الدراسة بشرط تلقي الطلاب جرعتي اللقاح المقررتان للحد من تفشي الفيروس التاجي، ليشعروا بالهجة والسعادة لذهابهم إلى مدارسهم وفصولهم ولقاء أصدقائهم، إلا أن أحد الطلاب لم يتمالك نفسه من فرط الفرحة ليسجد في المدرسة بعد تجاوزه الإجراءات الاحترازية، بحسب صحيفة «سبق».

المشهد المبهج والذي يبكي الأعين من السعادة، وثقته عدسة المراقبة في المدرسة الثانوية التي لم يفصح عن اسمها بمحافظة «بيشة»، التابعة لمنطقة «عسير»، إذ أن الطالب  عبد العزيز الدوسري، بعدما أخذ جرعتين اللقاح حضر إلى المدرسة مرتديا زيه والكمامه وبيده سجادة صلاة، وبعد إكماله إجراءات الدخول انصرف إلى مكان جانبي، وفرد السجادة ثم سجد شكرًا لله بعد غياب جاوز الـ500 يوم، فرحًا بعودة الحياة التعليمية، ولقاء زملائه ومعلميه.

وأوضح «عبد العزيز» في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية، أنه اعتادج على شكر الله بعد تحقيق أمنياته، والعودة للمدرسة استحقت السجدة، وأنه كان يفتقد فقط للبيئة التعليمية، ويتمنى أن يصبح طيارًا.

رد فعل الطالب التلقائي، عكس مشاعر الترقب والانتظار التي قضاها الطلاب السعوديون في منازلهم لفترة طويلة، وعدم قدرتهم لقاء أصحابهم وزملاؤهم بسبب لبخوف من الإصابة بالعدوى، ليأتي اللقاح ويعطي لهم الأمل في عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.