| طرق انتقال مرض الحصان الحزين للإنسان.. يشكل تهديدا جديدا للدول

تصدرت طرق انتقال مرض الحصان الحزين للإنسان، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، خلال الساعات الماضية، بعد التحذيرات التي أطلقتها السلطات الصحية في ألمانيا، عقب إصابة شخصًا جديدًا بالمرض الذي ربما يشكل خطورة على البشرية.

ويعود سر البحث عن طرق انتقال مرض الحصان الحزين للإنسان، إلى إعلان السلطات الصحية في ألمانيا، عن اكتشاف حالة جديدة من مرض نادر جدًا، يعرف باسم مرض بورنا، كما يطلق عليه اسم مرض الحصان الحزين، وهو عبارة عن متلازمة عصبية معدية تصيب الحيوانات ذوات الدم الحار، إلا أنها أصابت شخصًا من منطقة مولدورف أم إن، لتصبح الحالة الثالثة للبشر في الثلاث سنوات الماضية، بحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

طرق انتقال مرض الحصان الحزين للإنسان

ونظرًا لرغبة العديد من الأشخاص في معرفة طرق انتقال مرض الحصان الحزين للإنسان، نرصدها لكم في التقرير التالي، بعد حالة الرعب التي يعيشها البعض خوفًا من تفشي مرضًا جديدًا على غرار فيروس كورونا.

ويعتقد العلماء أن انتقال فيروسات Borna يحدث من خلال تعرض الأنف للعاب الملوث أو إفرازات الأنف، وفقا لما ذكرته «روسيا اليوم»؛ حيث وجد الخبراء بعض الروابط للإنسان المصاب بالعدوى والأمراض النفسية.

وتوصل الباحثون في عام 1990، إلى أن الأجسام المضادة لبروتين تم ترميزه بواسطة جينوم BDV-1، عثر عليه في دم المرضى الذين يعانون من اضطرابات سلوكية.

ما مدى خطورة مرض الحصان الحزين على الإنسان؟

والجدير بالذكر، أنه بالرغم من اعتبار هذا المرض قاتلا للغاية، إلا أنه نادرًا جدًا، ولم يُكتشف سابقًا إلا بعد بضع مرات من ظهوره في ألمانيا في أواخر القرن التاسع عشر، حيث جرى العثور عليه في مقاطعة بافاريا، وتم الإبلاغ عن إصابة شخصين آخرين بالفيروس خلال السنوات الثلاثة الماضية.