| طريقة جديدة لحماية صورك من الحذف على هاتف «أبل».. اعرف الخطوات

العديد من الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية، في حفظ الصور العائلية والشخصية، ويصابون بخيبة أمل عند مسحها بالخطأ أو لسبب فني، ويبحثون عن سبل مختلفة لتفادي الوقوع في هذا الموقف، وبالنسبة لمستخدمي أجهزة «آبل»، فهم يتمتعون بخاصية حفظ الصور في الألبوم المحذوف، ويمكن استعادتها خلال 30 يومًا.

بعد مرور 30 يومًا يتم حذف الصور نهائيًا، ولا يمكن استعادتها مرة أخرى، إلا باستخدام طرق أخرى للاسترداد، أبرزها الاستعادة من النسخة الاحتياطية، أو استخدام تطبيق استرداد بيانات تابع لجهة خارجية، وذلك حسب ما نشره موقع «العربية»، لذلك لابد من عمل نسخة احتياطية للصور بانتظام والتحقق من إعدادات «iCloud».

خطوات بسيطة

ومن أفضل الطرق لتجنب حدوث حذف الصور، أولا التأكد من إيقاف تشغيل إعداد «iCloud» الخاص بالمستخدم قبل حذف الصور ومقاطع الفيديو من الجهاز، وبذلك لن تختفي الصور ومقاطع الفيديو ولا يتم فقدانها.

خطوات إيقاف تشغيل «iCloud»

– فتح تطبيق الإعدادات

– اختيار معرف Apple الخاص بالمستخدم 

– تحديد iCloud

– تحديد الصور

– إيقاف تشغيل خيار مزامنة «Sync this iPhone»

طريقه أخرى لحماية الصور من الحذف

عند الانتهاء من حذف العناصر من الجهاز، لابد من تشغيل «iCloud» للصور، مرة أخرى بحيث يتم حفظ أي صور، جديدة يتم التقاطها تلقائياً على «iCloud».

ولا تتوقف حماية الصور من الحذف على هذه الطرق فقط، بل يمكن تنزيل تطبيق «Google Photos» كوسيلة إضافية لعمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً، وذلك إذا كان المستخدم يمتلك حساب «جوجل».