| ظهور عضلة غريبة في ساق ميسي خلال قضاء العطلة الصيفية.. ما قصتها؟

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، صورة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تتضمن وقوفه على أحد الشواطئ مع بروز كتل غريبة أعلى ركبته، وتباينت الآراء حول سر ظهور هذه الكتل، فاعتقد البعض أنها مشكلة صحية يتعرض لها البرغوث الأرجنتيني، وقال آخرون إنها كتل عضلية دليل على قوة ساقيه ولياقته البدنية، في حين ذهب فريق ثالث إلى أن الصورة مفبركة ولا صحة لها.. فما حقيقة الصورة وسر ظهور هذه الكتل؟

ظهور عضلة غريبة في ساق ميسي

وبينما تُسار التساؤلات حول سر هذه الكتل البارزة أعلى ركبتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أوضحت شبكة «RAC1» الإسبانية، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق في الحالة الصحية للاعب وأنه يتمتع بصحة جيدة ولياقة البدنية قوية، لافتة إلى أن هذه الكتل التي تظهر أعلى ركبتيه ما هي إلا عضلات وتدل على قوته البدنية العالية وتمتعه بصحة جيدة.

ومن جهته، أوضح كيرمينا حبشي، مُدرب لياقة بدنية، أن هذه الكتل البارزة التي ظهرت أعلى ركبتي اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هي عضلة تُسمى «vastus medialis» أو «العضلة رباعية الرؤوس»، وتظهر في الساق نتيجة ممارسة رياضتي المشي والجري بقوة؛ لذا في الأغلب تظهر لدى لاعبي كرة القدم.

سر الكتل البارزة أعلى ركبتي ميسي

وأضاف «حبشي»، خلال حديثه لـ«»، أن الشكل الطبيعي لهذه العضلة هو أن تكون عبارة عن فص بالطول، يبدأ من أعلى الركبة حتى يصل إلى عضلة الحوض، لافتًا إلى أن ظهورها بهذا الشكل أعلى ركبتي ميسي غير معتاد: «الطبيعي إنها تكون ساحبة لفوق مش متجمعة في حتة واحدة ومكلكعة كده، علشان كده ظهورها بالشكل ده غريب».

وعلى الرغم من ظهور العضلة في الصورة أعلى ركبتي ميسي بشكل غريب كما لو كانت كتل «مكلكعة»، إلا أن «حبشي» لم يرد أن يجزم ما إذا كانت الصورة حقيقية أم مفبركة، مشيرًا إلى أن زاويتي التصوير والإضاءة تلعبان دورًا مهمًا في إظهار بعض التفاصيل في الصورة وإخفاء البعض الآخر: «مش متأكد إذا كانت الصورة ملعوب فيها ولا زاوية التصوير مطلعهاها كدا لأن الصورة بتظهر أن في إضاءة جامدة مضروبة على الركبة من فوق مباشرة، وده يحسسك إنها فاضية مع إن فيها عضلة، فممكن مع ضرب الضوء على الركبة من فوق مباشرة خلاها تظهر كأنها فاضية وظهرت الكتل كأنها متكلكعة في حتة واحدة تحت»، وفقًا لمدرب اللياقة البدنية.

انتقال ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي

جدير بالذكر أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي يقضي الآن عطلته الصيفية قبيل انضمامه إلى إنتر ميامي الأمريكي، ومن المتوقع أن يُعلن انضمام ميسي بشكل رسمي للنادي في حفل يقام الأحد المقبل لتقديم اللاعب، بحسب ما أكدته وكالة رويترز.