| عاجل.. أول تحرك من الشيخ السديس بعد سقوط إمام الحرم المكي خلال صلاة الجمعة

تبادل رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو من داخل الحرم المكي، أثناء صلاة الجمعة، يُظهر تعرض الشيخ ماهر المعيقلي، إمام الحرم المكي، لوعكة صحية منعته من إتمام الصلاة، ليتدخل على الفور الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ويتم بالناس الصلاة.

تعرض الشيخ ماهر المعيقلي لوعكة صحية

ظهر في مقطع الفيديو الذي تبادله نشطاء «السوشيال ميديا» عبر صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة الشيخ ماهر المعيقلي، إمام الحرم المكي، وهو يشعر بألم وإعياء وإرهاق شديد في آخر الخطبة وأول الصلاة، ولم يقدر على إكمال الصلاة أو قراءة سورة الفاتحة في الركعة الأولى، وفور ملاحظة الأمر من الشيخ عبد الرحمن السديس، تقدم فورًا ليؤم المصلين ويُكمل الصلاة، وفقًا لـ«العربية السعودية».

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية، تفاصيل الوعكة الصحية للشيخ المعيقلي، بعد تعرضه للإغماء خلال الصلاة، موضحًا أنه أثناء صلاة الجمعة اليوم، تعرض الشيخ ماهر المعيقلي لإعياء وإرهاق شديد في آخر الخطبة وأول الصلاة، ما جعله غير قادرٍا على إكمال الصلاة، ليتدخل على الفور الشيخ السديس، ويتم بالناس الصلاة.

إشادة بالشيخ عبد العزيز السديس

بعد انتشار مقاطع الفيديو التي التقطتها كاميرات الحرم المكي، وسجلت لحظة تعرض الشيخ ماهر المعيقلي لوعكة صحية، راح عدد كبير من محبي الشيخ المعيقلي يتبادلونها عبر صفحاتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، داعين له بالصحة والعافية والاطمئنان عليه، ومشيدين بالدور الذي لعبه الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وسرعة تدخله لإتمام الصلاة.

ومن ضمن التعليقات التي أشادت بالشيخ السديس، ما كتبه حسن بونجمة: «عندما توقف صوت الشيخ ماهر العقيلي أثناء قراءة سورة الفاتحة، شعرت بأن قلبي قد توقف، ولم يعود للنبض، إلا بعد أن سمعت الشيخ السديس يكمل ما تبقي من سورة الفاتحة.. نسأل الله العلي العظيم، أن يشفي الشيخ ماهر العقيلي وأن نرأه في صلاة الجمعة القادمة».