| عامل بلاستيك بورسعيد يُبكي السوشيال ميديا.. «مصطفى» يكشف كواليس الواقعة

لم يتخيل عامل البلاستيك البسيط، الذي يرتدي ملابس مهترئة، أنه سيتعرض لموقف يعجز عن التعامل معه، بعدما أجبره موظف بأحد أحياء بورسيعيد، على ترك مخلفات القمامة التي جمعها طوال اليوم، رغم محاولات إقناع من جانب الرجل، للسماح له بالرحيل بما جمع، لكنها باءت بالفشل، بل أظهر الفيديو دفعه من قبل الموظف بيديه، أكثر من مرة، لإبعاده عن العربة.

«أقسم بالله العظيم أنا مروح»، بهذه الكلمات توسل عامل البلاستيك، إلى الموظف لتركه يرحل بما جمع من مخلفات القمامة، ووضعها داخل شوال حمله على ظهر، لكنه تفأجأ بالموظف ينهره بشده، ويسلب منه ما حمله ويضعه داخل إحدى سيارات جمع القمامة، في مشهد أثار تعاطف عدد كبير من رواد التواصل الإجتماعي، ما دفعهم للبحث عن الرجل، من أجل جبر خاطره، ومسح دموعه، التي لم تشفع له أمام الموظف، وتقديم يد العون له. 

كواليس واقعة عامل البلاستيك في بورسعيد

يروي مصطفى خاطر، أحد شهود العيان على واقعة عامل البلاستيك في بورسعيد، الذي شارك الفيديو عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي، ليعرف الناس تفاصيل القصة: «صاحبي اللي مصور الفيديو، وكنت معاه، بس أنا اللي عملت المونتاج وطلعتوا على السوشيال ميديا، والواقعة دي حصلت إمبارح، حوالي الساعة 3 العصرً، العامل كان بيجمع البلاستيك وبواقي الأطعمة، فده بيخلي المنظر بعد عملية الجمع مش لطيف، وده كان السبب أن الموظف ينفعل عليه بالشكل اللي ظهر في الفيديو»، بحسب حديثه لـ«».

عامل البلاستيك يرفض الحديث

يحاول الرجل الحصول على ما يريد من مخلفات القمامة، فذهب إلى إحدى الصناديق ليجمع ما يحتاجه، إلا أن الأمر اختلف قليلًا هذه المرة، لأنه وجد أحد الموظفين يمنعه عن الرحيل بما حمله، ويضعه داخل السيارة.

يقول شاهد العيان: «الموظف أخد منه العربية، وقاله امشي لأحبسك، أنت كده بتبهدل الدنيا، بعدها مشيوا، والراجل فضل يلم في الحاجة بتاعته».

تواصل «مصطفى» مع عامل البلاستيك بعد الواقعة، لكنه رفض التعليق تماما: «بس عرفنا أنه من المنيا، لكن اسمه أو أي معلومات عنه، للأسف مقدرناش نعرفها منه، وبعدها اختفى ولحد دلوقتي منعرفش راح فين، وفي النهاية عرفنا أنه راح  حي الشرق، واستلم العربية بتاعته».