| غرفة باسم الدكتور هاني الناظر في أحد المستشفيات.. صدقة بنية الشفاء

دعوات قلبية حارة تصعد إلى السماء يوميًا من محبي ومتابعي الدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير، الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، بنية شفائه، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة بداية من 30 سبتمبر الماضي وإصابته بورم سرطاني خبيث، ورغم ذلك لم يكتف محبو طبيب الجلدية بترديد هذه الدعوات ليلًا ونهارًا، بل قرر بعضهم وبعد مرور نحو شهر على إعلان مرض الدكتور هاني الناظر أن يتم تجهيز غرفة تحمل اسمه في مستشفى 57357.

غرفة باسم الدكتور هاني الناظر في المستشفى

جاءت مبادرة تجهيز غرفة بالمستشفى تحمل اسم الدكتور هاني الناظر، بدعوة من مها سالم، المتحدث الرسمي السابق بوزارة الهجرة، التي كتبت عبر صفحتها الشخصية على «فيسبوك»: «لكل أصدقاء وأحباء ومتابعي دكتور هاني الناظر، النهاردة مر شهر على إعلان مرضه الخطير، وكان لازم نفكر نعمل إيه مع الدعاء الصادق بنية شفاءه، لأننا محتاجين معجزة وربنا رب المستحيل، وتنفيذًا لوصية الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم: داووا مرضاكم بالصدقة».

وأضافت «مها» أنه ومثلما كان يفعل الدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير، ويستقبلها وباقية أصدقائه المقربين في مكتبه لتنظيم «عمل الخير»، فقد تم الاتفاق الآن على تجهيز غرفة تحمل اسمه بالمستشفى؛ بنية تخليد عطاءه المستمر، وتخفيف المعاناة عمن يتكبدوا مثله آلام الأورام السرطانية: «ده وقت محتاجين نتجمع كلنا ونقول لدكتور هاني كل الخير اللي عملته طول حياتك معانا غَرَس بذور للخير والعطاء، كل رد طيب، كل نصيحة طبية، كل توجيه للقيم والمثل الطيبة، كل كلمة طيبة وجبر خاطر، كل ده له قيمة وأثر فينا كلنا.. أمنيتي كل الناس تشارك لأن رسالة مشاركتنا وإرسال دعوة ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي باسم وصورة دكتور هاني هتعرَّفه إن الخير سلسلة ممتدة مش هتقف وإننا مش أصدقاء افتراضيين إحنا عيلة بجد».

إصابة الدكتور هاني الناظر بسرطان خبيث

يُذكر أن الدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير، الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، تعرَّض في  الـ30 من سبتمبر الماضي لوعكة صحية أفقدته قدرة التواصل مع متابعيه عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، ما جعله يكتب منشورًا اعتذر فيه لمتابعيه وأعلن عن تعرضه لأزمة صحية، قائلًا: «بعتذر لحضراتكم عن عدم قدرتي على استقبال أسئلتكم الطبية والإجابة عليها، ولا قدرتي على استقبال المكالمات التليفونية، بسبب مروري بوعكة صحية شديدة.. أسأل حضراتكم الدعاء وربنا يبارك في صحتكم جميعا ويحفظكم».

كما أعلن بعدها الدكتور محمد الناظر، طبيب الأمراض الجلدية، ونجل الدكتور هاني الناظر، إصابة والده بأحد أنواع سرطان الدم يسمى «ليمفومة بيركت».