| فتاة كادت أن تفقد بصرها.. لهذه الأسباب لا تضع البيض في الميكروويف

رغم كونه من الأكلات البسيطة التي يسهل تحضيرها في أي وقت، إلا أن البعض يواجه أزمات كثيرة عند سلق البيض خاصة عند اتباع طريقة غير المتعارف عليها «وضع البيض في الماء على البوتاجاز»، واتباع طريق حديثة مُضرة وهو السلق في «الميكرويف»، غير مدركين العواقب والأضرار الناتجة عن ذلك، فالبيض الطازج الذي يعاد تسخينه أو سلقه داخل الميكرويف ينفجر مسببًا حروقًا شديدة، الأمر الذي حدث بالفعل بإصابة فتاة، 12 عامًا بحروق شديدة في وجهها، كادت أن تفقد بصرها، لولا أن أنقذتها العناية الإلهية. 

خطأ قاتل كاد أن يودي بحياة الفتاة 

الخطأ الوحيد الذي ارتكبته «كادي لو»، بحسب صحيفة «ديلي ستار» هي أنها استعانت بالميكروويف في طهى البيضة، وذلك بحسب الطريقة المنتشرة على الإنترنت، والتي أرادت تنفيذها دون أن تدري أنها ستتعرض لهذه الحروق الشديدة التي ستجعلها لمدة عاملين كاملين غير قادرة على الخروج نهارًا في الفترة من الحادية عشر صباحا وحتى الرابعة مساء.

وضعت «كادي» البالغة من العمر 12 عامًا، البيضة في كوب من الماء المغلي لمدة لم تتجاوز 90 ثانية، وبشكل مأساوي عندما مدت يدها إلى الوعاء داخل الميكروويف لتلتقط البيضة المسلوقة، حدث الانفجار الذي جعل الماء المغلي يطول وجهها وجفونها.

وعلى الفور، وُضعت الفتاة في حمام بارد من قبل «مايكل سيل» صديق والدتها كريستي براون، لمدة 40 دقيقة قبل نقلها إلى المستشفى، وأكد الأطباء أنها بأعجوبة لم تفقد عينيها وأن جلدها فقط هو الذي احترق بشدة.

عدم الخروج من المنزل نهارًا

بعد ثمانية أشهر من تلك المحنة، كان على «كادي» أن تضع باستمرار كريمات الوقاية من الشمس وقبعة تلازمها باستمرار لتحجب الشمس عن وجهها، وكما أنها محرومة من الخروج نهارًا فهي محرومة أيضًا من وضع المكياج.

ونشرت والدتها «كريستي» وهي أم لثلاثة أطفال، صور ابنتها المصابة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحث الآباء الآخرين على مخاطر طهي شيء بسيط مثل البيضة.

وقالت «كادي» بعد نجاتها من الحادث المؤلم، والتي تعيش مع والدتها في منطقة باكوب، مقاطعة لانكشاير البريطانية: «رغم كل ما عانيته فأنا محظوظة لأنني لم أصاب بالعمى».