| قرد متوحش يتهجم على سيدة هندية في منزلها ويتسبب في مقتلها

تسبب قرد متوحش، في مقتل زوجة زعيم حزب سياسي كبير في الهند، أثناء محاولتها الهروب منه، إذ طاردها وهاجمها وتسبب في إصابتها بجروح بالغة.

ونُقلت سوشما ديفي، 50 عامًا، وهي زوجة أنيل كومار تشوهان، زعيم حزب بهاراتيا جاناتا (BJP)، إلى المستشفى بعد تعرضها لهجوم القرد، لكنها توفيت متأثرة بجراحها.

قرد عدواني يهاجم سيدة في شرفة منزلها

وقع الحادث الأسبوع الماضي، عندما هاجمها قرد عدواني وهي تقف في شرفة منزلها في مدينة كايرانا الهندية، ولتجنب الهجوم قفزت من الشرفة، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تسببت القرود الوحشية في حدوث فوضى في منطقة شاملي في ولاية أوتار براديش في شمال الهند، على الرغم من اتخاذ السلطات المحلية إجراءات صارمة.

وقال مفوض البلدية أنونايا جها، بعدما اشتكي السكان المحليون من هجمات يومية للقرود على الأطفال أيضًا: «وضعنا خطة للقبض على القرود التي انتشرت مؤخرا في البلاد، تنقسم إلى مرحلتين، وبعدها سنطلق سراحهم في مناطق الغابات».

كانت سوشما أيضًا سياسية وعضوًا في «البانشايات»، وهو مجلس مقاطعة في الهند.

هجوم القرود على البشر في الهند مسلسل مستمر

في نوفمبر 2019، أودى هجوم قرد بحياة رضيع يبلغ من العمر 12 يومًا، كما تسبب قرد آخر في نفس العام بمقتل امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا في مدينة أجرا.

خلال الهجوم الأول، اقتحمت القرود منزل امرأة بينما كانت ترضع طفلها، وانتزعت طفلها منها، وعضته حتى الموت.

في الهجوم الثاني، تعرضت امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا للعض بواسطة القرود أثناء ذهابها لشراء بعض الأشياء من خارج منزلها في ضواحي المدينة ونزفت حتى الموت.

وتسببت القرود أيضًا في حادث آخر عن غير قصد وقع في يناير من العام الماضي، إذ ماتت امرأة بعدما سقطت من على سطح منزلها عقب هجوم القرود عليها، إذ انزلقت وسقطت.